اعلان

لسماع المرافعات.. تأجيل محاكمة عائشة الشاطر و30 آخرين في «تمويل الإرهاب» لـ 3 ديسمبر

عائشة الشاطر
عائشة الشاطر

قررت محكمة جنايات أمن الدولة طوارئ، برئاسة المستشار محمد السعيد الشربيني، والمنعقدة بمجمع محاكم بطرة، اليوم الثلاثاء، تأجيل محاكمة عائشة خيرت الشاطر و30 آخرين، إلى جلسة 3 من ديسمبر المقبل، لسماع مرافعات الدفاع، وذلك على خلفية اتهامهم بالإنضمام لجماعة إرهابية أسست على خلاف أحكام القانون والدستور.

وجهت النيابة إلى المتهمين ارتكاب جرائم تولي قيادة في جماعة إرهابية، الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين والحريات والحقوق العامة والإضـرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي.

نسبت نيابة أمن الدولة العليا إلى المتهمين في القضية ارتكاب جرائم مشاركة جماعة إرهابية في تحقيق أهدافها، وتلقي تمويل بغرض إرهابي، والاشتراك في اتفاق جنائي الغرض منه ارتكاب جريمة إرهابية، والسعي نحو هدم مؤسسات الدولة وإثارة الفوضى.

ذكرت التحقيقات التي جرت في القضية أن عائشة خيرت الشاطر قامت بنشر أخبار عن حقوق السجناء، عبر حسابها الخاص على "فيسبوك"، وتعرفها لذلك بالمتهم الخامس والعشرين في القضية "أحمد عبدالباسط" الذي ضمها لمجموعة إلكترونية تحت مسمى العائلة، تلك المجموعة التي نشرت بها أخبار عن السجناء، وضمت في عضويتها كل من المتهمين الثالث والرابعة والعاشر والخامس عشر والسابع عشر والتاسع عشر والثانية والعشرين.

وتابعت عائشة خيرت الشاطر، أن المتهم العاشر أنشأ في غضون عام 2017 مجموعة أخرى على موقع "فيسبوك" لذات الهدف تولى الأخير إدارتها، الغرض منها جمع الأموال وتقديمها لأسر السجناء، ودعمهم معنويا، وضمت في عضويتها كل من المتهمين الثالث والرابعة والثانية عشر والثانية والعشرين.

WhatsApp
Telegram