اعلان

قضية «محامين مغاغة».. الحبس سنة لـ 20 محاميًا مع إيقاف التنفيذ بتهمة إهانة القضاء

جلسة محامين مغاغة- أرشيفية
جلسة محامين مغاغة- أرشيفية

قضت محكمة جنايات المنيا، اليوم الأربعاء، بمعاقبة 20 محاميًا، بالحبس سنة مع إيقاف التنفيذ، في القضية المعروفة إعلاميًا بـ محامين مغاغة، بشأن إدانتهم في إهانة القضاء.

توافد اليوم الأربعاء، عدد كبير من محامي النقابة العامة، تضامنًا مع زملائهم الذين يواجهون تهمة إهانة القضاء، ومنع قاض عن دخول قاعة محكمة مغاغة وتأدية عمله، واستمعت هيئة المحكمة خلال جلسة سابقة لدفاع المحامين على مدار أكثر من 6 ساعات.

جلسة سابقة في قضية محامين مغاغة

قضية محامين مغاغة متهم فيها 20 محاميًا، منسوب لهم تهم إهانة السلطة القضائية، وتعطيل مرفق عام، والتظاهر على خلفية تنظيمهم إضرابا ووقفة احتجاجية في مايو 2012 بمحكمة مغاغة الجزئية.

قضية محامين مغاغة

تفاصيل القضية بدأت بعدما احتج عدد كبير من المحامين بـ محكمة مغاغة، شمال المنيا، بسبب أحد القوانين، وواجهوا على إثرها تهمة إهانة القضاء ومنعهم قاضي من الدخول لقاعة المحكمة لتأدية عمله.​

في أواخر 2016، صدقت محكمة استئناف بني سويف 'مأمورية المنيا'، على قرار المحامي العام لنيابات المنيا، بإحالة 20 محامياً بمركز مغاغة إلى محكمة الجنايات، بتهم الإضراب والتظاهر والتعدي وتعطيل العمل بمنشأة قضائية، وكان بين المحالين وقتها عضو بمجلس النقابة، وعضوين بالمجلس السابق، وإحدى المحاميات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً