اعلان

كيف أوقعت المباحث بعصابة انتحال صفة موظفي خدمة عملاء بالبنوك بعد 11 جريمة؟

تشكيل عصابى- أرشيفية
تشكيل عصابى- أرشيفية

نجحت مباحث القاهرة، اليوم الأربعاء، في القبض على تشكيل عصابي تخصص في النصب على المواطنين عن طريق انتحال صفة موظفي خدمة عملاء بالبنوك.

تلقي قسم شرطة البساتين بلاغًا من أحد الأشخاص بتضرره من مالك هاتف 'محدد' لإيهامه بأنه من موظفي خدمة عملاء بأحد البنوك والتحصل على بياناته بدعوى تحديث بيانات بطاقته الائتمانية والاستيلاء على مبلغ مالي من حسابه الخاص، واتهمه بالنصب عليه، توصلت التحريات إلى أن وراء ارتكاب الواقعة 6 أشخاص.

أبرز جرائم النصب على أهالي الشرقية.. آخرهم استولى على 25 مليون جنيه -  المحافظات - الوطن

النصب على المواطنين

في مأمورية أمنية ألقى القبض على 4 من المتهمين، وبحوزتهم مبلغ مالي، 8 هواتف محمولة بداخلهم شرائح لشركات الهواتف المحمولة المختلفة، وأقروا بارتكاب الواقعة، وأضافوا بتكوينهم تشكيلاً عصابياً تخصص في النصب على المواطنين عقب التواصل معهم هاتفياً 'أرقام عشوائية' باستخدام خطوط الهواتف حيازتهم والنصب عليهم 'بذات الأسلوب' والاستيلاء على ما بحوزتهم من مبالغ مالية عن طريق تحويلها إلى محافظ الكترونية.

كما أقر المتهمون خلال التحقيقات بإجراء عمليات شراء لسلع مختلفة عبر 'الانترنت'، وعقب استلام تلك السلع يتم التصرف فيها بالبيع وتحويلها لمبالغ مالية يتقاسموها فيما بينهم، وبتطوير مناقشتهم اعترفوا بارتكاب 11 واقعة نصب باجمالي مبلغ (171.000) ألف جنيه، باستدعاء المجنى عليهم اتهموهم بالسرقة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة برشلونة وفالنسيا في الدوري الإسباني (لحظة بلحظة) | التشكيل