اعلان

بعد إدانة ابنة مهندس الإخوان.. اعترافات عائشة الشاطر في «تمويل الإرهاب»

عائشة خيرت الشاطر
عائشة خيرت الشاطر

أسدلت محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار محمد السعيد الشربيني، اليوم الأحد، الستار على القضية المعروفة إعلاميا بـ «تمويل الإرهاب»، وقضت بالسجن المشدد 10 سنوات لعائشة الشاطر، ومعاقبة 17 متهمًا بالسجن المؤبد، والمشدد 15 سنة لـ 7 آخرين، و3 آخرين، والمشدد 5 سنوات لمتهمين، وبراءة متهم واحد.

تضمن الحكم وضع المحكوم عليهم تحت المراقبة لمدة خمس سنوات، بعد انتهاء مدة العقوبة، وإدراج المحكوم عليهم على قوائم الإرهاب، وإدراج جماعة الإخوان على قوائم الكيانات الإرهابية.

عائشة الشاطر: الانقلاب سرق مشروع القناة كما اغتصب السلطة - إخوان أونلاين -  الموقع الرسمي لجماعة الإخوان المسلمين

عائشة الشاطر

عائشة خيرت الشاطر

ذكرت التحقيقات التي جرت في القضية أن عائشة خيرت الشاطر قامت بنشر أخبار عن حقوق السجناء، عبر حسابها الخاص على 'فيسبوك'، وتعرفها لذلك بالمتهم الخامس والعشرين في القضية 'أحمد عبدالباسط' الذي ضمها لمجموعة إلكترونية تحت مسمى العائلة، تلك المجموعة التي نشرت بها أخبار عن السجناء، وضمت في عضويتها كل من المتهمين الثالث والرابعة والعاشر والخامس عشر والسابع عشر والتاسع عشر والثانية والعشرين.

أسر السجناء

وتابعت عائشة خيرت الشاطر، أن المتهم العاشر أنشأ في غضون عام 2017 مجموعة أخرى على موقع 'فيسبوك' لذات الهدف، تولى الأخير إدارتها، الغرض منها جمع الأموال وتقديمها لأسر السجناء، ودعمهم معنويا، وضمت في عضويتها كل من المتهمين الثالث والرابعة والثانية عشر والثانية والعشرين.

واستكملت عائشة خيرت الشاطر في إعترافاتها، أنها تم ضمها من المتهمة الثانية عشرة، هدى عبدالمنعم لعضوية ما أسمتها بـ «التنسيقية المصرية للحقوق والحريات» التي تولى مسئوليتها المتهم 31 وقام أعضاءها بنشر أخبار وبيانات عبر حساب خاص بتلك اللجنة بموقع الفيسبوك وضمت في عضويتها كل من المتهمين الثانية عشرة والثالث عشر أعضاء الجماعة، وفي إطار عضويتها بتلك اللجنة ترددت على مقرها الكائن بمنطقة الهرم لبحث أنشطتها.

وضمت القضية كلا من محمود حسين أحمد، ومحمد عبدالوهاب عبدالفتاح، وأحمد صلاح حتحوت، وهاجر خالد فارس، وأشرف رفعت عبدالحميد، والمعتصم بالله محمد، وإبراهيم رمضان عبدالفتاح، وآخرين.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً