اعلان

«مزرعة لتخزين السلاح وتطبيق تليجرام».. ماذا قالت تحقيقات «طلائع حسم» المتهم فيها معتز مطر؟

طلائع حسم الإرهابية
طلائع حسم الإرهابية

قررت محكمة الجنايات المختصة، برئاسة المستشار محمد حماد، المنعقدة بمجمع محاكم بدر، اليوم السبت، تأجيل محاكمة الهارب معتز مطر وآخرين، في القضية المتداولة إعلاميًا بـ «طلائع حسم» الإرهابية، إلى جلسة 15 من مارس الجاري، لاستكمال سماع مرافعات فريق الدفاع عن المتهمين.

تستعرض «أهل مصر» عبر التقرير التالي، أبرز تحقيقات النيابة في قضية طلائع حسم الإرهابية.

أحد المتهمين في القضية ويدعى «أحمد سامي» أشار إلى عضويته في بعض مجموعات العمل النوعي وتنفيذ بعض أعمالها العدائية واضطلاعه بمسئولية تجنيد الشباب في حركة حسم بمحافظة المنوفية، وتمويلها بالأموال والمركبات والأسلحة النارية والذخائر.

بحسب التحقيقات، فقد شارك المتهم في عدد من أنشطة الجماعة وفاعلياتها ومن بينها تكليفه باستقطاب كوادر جديدة وشارك في تجمهر رابعة العدوية وكذا أحداث الحرس الجمهوري، وتولى الإعداد لتنفيذ أعمال عدائية تستهدف تخريب أبراج ومحولات الكهرباء وقطع الطرق العامة والسكك الحديدية بهدف إحراج الدولة.

اعترافات خلية حسم: تلقينا تدريبات بمعسكر فى بدر 3 أيام على الاغتيالات -  اليوم السابع

خلية طلائع حسم

طريقة فك وتركيب الأسلحة النارية

دلت تحقيقات النيابة على تلقي المتهم تدريبات على طريقة فك وتركيب الأسلحة النارية داخل مزرعة كائنة بعزبة راشد تتبع لمركز تلا في المنوفية، كذلك شارك مطلع 2015 في تنفيذ أعمال عدائية استهدفت قطع الطرق العامة وتخريب سيارات تابعة لمجلس مدينة الشهداء.

تطبيق تليجرام

أقر المتهم أحمد سامي، تفصيلًا في إعترافاته بمشاركته في تنفيذ عمليات التخطيط لقتل فرد شرطة بقطاع الأمن الوطني بالمنوفية، بعدما تربص به بمعاونة أعضاء الجناح المسلح، بجانب مشاركته في التحضير والإعداد لقتل محامي، بزعم معارضته أعضاء التنظيم وتجمهره.

أعد المتهم حلقة وصل مع زميله المتهم 'أيمن قوطة' لاستكمال 'العمل النوعي' بواسطة أسلحة نارية وعبوات ناسفة، وفي تلك الآونة تولى مسئولية لجنة العمل النوعي بمحافظة المنوفية وإعادة تشكيل أعضائها.

جرى تكليف المتهمين بالتواصل مع باقي كوادر التنظيم من خلال تطبيق تليجرام، كما اتخذوا من وحدة سكنية استأجرها بمعرفته بمدينة السادات وأخرى بمنطقة ابنى بيتك الأولى، بعد تخزين أسلحة نارية.

رصد تحركات رئيس مباحث مركز الشهداء

أشرف متهمو التنظيم المسلح على رصد حافلة شرطة، وكذا رصد تحركات رئيس مباحث مركز شرطة الشهداء وأفراد الشرطة بمركز السادات وإمداد قيادات التنظيم بنتائج الرصد من المعلومات، وفي تلك الفترة تم تكليف اثنين من المتهمين بنقل تسليح مجموعته المعد من 12 بندقية آلية و10 عبوات مفرقعة لإخفائها في 'مزرعة راشد'.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك والترجي في نهائي كأس الكؤوس الإفريقية لكرة اليد (لحظة بلحظة) | تقدم أبيض