اعلان

4 مشاهد في قضية «شحّاتة التجمع المليونيرة».. أوهمت ضحاياها بتجارة الأجهزة الكهربائية

سيدة متسولة
سيدة متسولة

ألقت الأجهزة الأمنية بالقاهرة القبض على سيدة تستجدي المارة بإحدى مناطق القاهرة الجديدة، بكلمات استعطاف بهدف الحصول على الأموال كمساعدة لها نظرًا لظروفها المادية الصعبة.

كشفت واقعة القبض على السيدة، عن مفاجأة مدوية، بعدما تبين أنها تقيم بإحدى قرى مركز منيا القمح بمحافظة الشرقية، فرت هاربة من هناك بعيدا عن أعين الأهالي والشرطة، بعدما نجحت في جمع أموال باهظة من أهالي بلدتها بزعم استثمارها في تجارة الأجهزة الكهربائية، ونتيجة لعدم قدرتها على دفع مستحقات الأهالي، فرت إلى القاهرة.

ضبط مستريحة في الشرقية لاستيلائها على 6 ملايين جنيه من المواطنينالجمعة  24/مارس/2023 - 03:39 م كشفت الأجهزة الأمنية ملابسات تداول مقطع فيديو على  مواقع التواصل الإجتماعى يتضرر فيه عدد من المواطنين من إحدى السيدات

مستريحة الشرقية

لفتت السيدة في اعترافاتها أمام جهات التحقيق، أنها توجهت في البداية إلى الإسماعيلية، ثم انتقلت إلى منطقة مدينة نصر والتجمع الخامس، تظهر مرتدية النقاب لممارسة أعمال التسول واستجداء المارة.

أشارت السيدة في أقوالها الأولية: «كنت باستخدم أسلوب الصوت العالي علشان ألفت نظر الناس»، وكانت تقول للمارة: «أنا أرملة ومعايا 3 بنات ومحتاجة مساعدة يا جماعة بالله عليكوا، ساعدوني ولو لقمة فايضة منك تسعدني ومش معايا أكل عيالي ولا ليا أب ولا أم ولا أخ ولا أخت».

الكشف الجنائي على السيدة أظهر سابقة نصبها واحتيالها على المواطنين، إذ جمعت نحو 6 ملايين جنيه، ومحكوم عليها فى 35 قضية نصب.

عقب القبض على «الشحاتة المليونيرة»، استكملت اعترافاتها أمام رجال الإدارة العامة لمباحث القاهرة، لافتة إلى أنها بعد فترة من جمع تلك المبالغ المالية، أصبحت عاجزة عن رد المبالغ المالية لضحاياها.

وأقرت بأن ضحاياها أقاموا عدة دعاوى قضائية ضدها اتهموها خلالها بالنصب عليهم، وعلمت بصدور أحكام قضائية ضدها فقررت الهروب والاختباء فى الإسماعيلية ومنها إلى القاهرة، بعيدا عن أعين رجال تنفيذ الأحكام.

التسول في المناطق الراقية

قررت السيدة المليونيرة، اللجوء إلى فكرة التسول، وخصوصا في المناطق الراقية لتتمكن من جمع المبالغ المالية وردها إلى ضحاياها، بحسب أقوالها، مشيرة إلى أنها ترتدي النقاب حتى لا يتعرف عليها أحد، بجانب استعطاف المارة.

كشفت الأجهزة الأمنية ملابسات تداول مقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي يتضرر فيه عدد من المواطنين من إحدى السيدات تقوم باستجداء المارة بإحدى المناطق بالقاهرة الجديدة، وترديدها عبارات بصوت مرتفع والادعاء بتعرضها لظروف صعبة، وعدم تقديم يد العون لها من المسئولين بالدولة واستيلائها على مبالغ مالية من المواطنين.

نجح رجال المباحث في تحديد هوية السيدة، وتبين أنها تقيم في الشرقية، وتبين سابقة قيامها بالنصب والاحتيال على المواطنين بمحل سكنها والاستيلاء على مبالغ مالية منهم بلغت حوالى 6 ملايين جنيه بدعوى توظيفها لهم فى مجال تجارة الأدوات الكهربائية وفرت هاربة ومحكوم عليها فى 35 قضية نصب.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة برشلونة وفالنسيا (2-1) في الدوري الإسباني (لحظة بلحظة) | بداية الشوط الثاني