اعلان

بنك متحرك.. رحلة موظف «طماع» استولى على 3 ملايين جنيه من خزينة شركته

متهم - أرشيفية
متهم - أرشيفية

حاميها حراميها، انطبق هذا المثل على موظف بشركة مالية في القاهرة، وبدلًا من أن يصون الأمانة، ويحافظ على مال الشركة التي يعمل بها، استغل معرفته بتفاصيل ومداخل الشركة، واختلس 3 ملايين جنيه منها لحسابه الخاص.

لم يدرك الموظف الخائن أن كاميرات المراقبة له بالمرصاد، بجانب تحريات المباحث التي رصدت خطته الإجرامية.

كشفت تحريات الأجهزة الامنية أمر الموظف إذ قام بتسوية تلك المبالغ مستنديًا، وزور في مستندات الشركة وإثباته تحويل تلك المبالغ لصالح بعض مورديها على خلاف الحقيقة، وعقب اكتشاف مسئولي الشركة للواقعة انقطع المذكور عن العمل.

حريق لم يضلل الشرطة.. سر خيانة وراء سرقة خزينة شركة في بورسعيد | الحوادث |  الطريق

متهم- أرشيفية

انتهت التحقيقات بحبس المتهم 15 يوما احتياطيا على ذمة التحقيقات التي تجريها معه بشأن اتهامه باستغلال طبيعة عمله واختصاصه الوظيفي، واختلاس 3 ملايين جنيه من جهة عمله، وطلبت تحريات الأموال العامة التكميلية حول ملابسات الواقعة.

توصلت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، قيام موظف بإحدى الشركات مقيم بمحافظة القاهرة، باستغلال طبيعة عمله واختصاصه الوظيفي كونه المسئول عن إجراء تحويلات الشركة المالية لحسابات موظفيها وعملائها، فقام بتحويل مبلغ (ثلاثة ملايين جنيهاً) من حسابات الشركة لحسابه البنكي الشخصي.

مأمورية أمنية من مباحث القاهرة بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ألقت القبض على المتهم، وجرى مواجهته بما أسفرت عنه التحريات، فأقر بارتكابه الواقعة، وتم التوصل لكافة المستندات المؤيدة لصحة الواقعة.

تواصل أجهزة وزارة الداخلية مكافحة جرائم الاستيلاء على المال العام فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما جرائم الاختلاس والتربح والاستيلاء على المال العام والإضرار به.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أمامهم 90 دقيقة فقط.. هل تنجح إسرائيل في منع صدور مذكرات اعتقال دولية بحق قادتها؟