اعلان

بعد اقتراب الفصل في طعون عودة مرتضى منصور لرئاسة الزمالك.. ما دور هيئة المفوضين؟

مرتضى منصور
مرتضى منصور

اقتربت المحكمة الإدارية العليا من الفصل في الطعون المقامة على حكم عزل مرتضى منصور من رئاسة نادي الزمالك، إذ حددت المحكمة جلسة غدٍ، 9 يوليو، للنطق بالحكم في تلك الطعون.

طعنت هيئة قضايا الدولة بالنيابة عن وزير الرياضة ومديرية الشباب والرياضة بالجيزة، على حكم عزل مرتضى منصور من رئاسة الزمالك.

هيئة المفوضين

انتهت هيئة مفوضي الدولة بمجلس الدولة، من إعداد تقريرها في الطعن المقدم من هيئة قضايا الدولة على الحكم الصادر ضد مرتضى منصور بعزله من رئاسة الزمالك.

أوصت الهيئة بقبول الطعنين وإلغاء الحكم الصادر ضد 'منصور' في الدعاوى أرقام 70451 و70452 و70456 و70458 لسنة 76 ق، لزوال شرط الصفة بالنسبة للمدعين.

مرتضى منصورقال محمود حسني المحامي بالنقض والخبير القانوني، إن تقرير مفوضي الدولة يعتبر مجرد توصية للمحكمة الإدارية العليا يمكن لها أن تأخذ به أو لا تعتد به.

أضاف «حسني» في تصريحات سابقة لـ«أهل مصر» أن التوصيات الصادرة عن هيئة المفوضين إلزامية للمحكمة، وفيما يتعلق بمرتضى منصور فإن التوصية بإلغاء حكم عزله لا تشير أنها واجبة النفاذ، لكن القول الفصل لرئيس المحكمة الإدارية العليا بعد مطالعة مستندات القضية ومفردات حكم عزل مرتضى منصور من منصبه رئيسا لنادي الزمالك.

طعنت هيئة قضايا الدولة بالنيابة عن وزير الرياضة ومديرية الشباب والرياضة بالجيزة، على حكم عزل مرتضى منصور من رئاسة الزمالك، وأقيم الطعن رقم 101181 لسنة 69 ق، على الحكم الصادر عن محكمة القضاء الإداري في الدعاوى المقامة من المطعون ضدهم مصطفى سيد عبد الخالق وهاني شكري نجیب جرجس وعبد الله جورج عبد جورج وإبراهيم سعيد عبد الغنى عامر.

وطلب مرتضى منصور وقف تنفيذ حكم محكمة القضاء الإداري، واحتياطيًا الحكم بعدم اختصاص المحكمة ولائيًا بنظر الدعوى وإلزام المطعون ضدهم جميعًا بالمصروفات وأتعاب المحاماة.

واختصم 'منصور' في طعنه كلا من وزير الشباب والرياضة ومدير مديرية الشباب والرياضة بالجيزة، ورئيس اللجنة الأوليمبية المصرية بصفتهم، ومقيمي الدعوى الصادر فيها حكم القضاء الإداري، وهم ممدوح عباس وهاني العتال وغيرهما.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر يونايتد وبيرنلي (0-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | انطلاق المباراة