اعلان

من هو رئيس محكمة استئناف طنطا الجديد؟

دار القضاء العالي
دار القضاء العالي

يتولى المستشار محمد حماد عبد الهادي محمد رئيس محكمة جنايات القاهرة الحالي، رئاسة محكمة استئناف طنطا اعتبارًا من 19 سبتمبر المقبل، ضمن تشكيل رؤساء محاكم الاستئناف على مستوى الجمهورية الصادر في يونيو الماضي.

إبان توليه رئاسة محكمة جنايات الإسكندرية في 2013، باشر المستشار محمد حماد عبد الهادي، قضية قتل المتظاهرين في الإسكندرية خلال أحداث ثورة 25 يناير، وتنحى عن نظر القضية، لاستشعاره الحرج.

قوائم الإرهاب

وأصدر «عبد الهادي»، حكما بمعاقبة 5 متهمين من أعضاء جماعة الإخوان المسلمين، بينهم الإعلامي الهارب، معتز مطر، بالسجن المؤبد، ووضعهم تحت مراقبة الشرطة 5 سنوات، تبدأ في أعقاب انتهاء مدة العقوبة المقضي بها، كما أصدر حكمًا بإدراجهم على قوائم الكيانات الإرهابية، على خلفية اتهامهم بارتكاب عمليات عدائية ضد الدولة ومؤسساتها.

نشرت الجريدة الرسمية في عددها رقم 28 مكرر (هـ)، الصادر في 22 يوليو 2023، قرارا جمهوريا جديدا للرئيس عبد الفتاح السيسي، القرار رقم 294 لسنة 2023، بشأن تعيين 57 قاضية سيدات في وظيفة رئيس من الفئة (ب) بالمحاكم الابتدائية.

ونص القرار في مادته الأولى على تعيين 8 سيدات في وظيفة رئيس من الفئة (ب) بالمحاكم الابتدائية كل من عضوات هيئتى النيابة الإدارية وقضايا الدولة، وتعيين 23 قاضية بوظيفة رئيس من الفئة (ب) بالمحاكم الابتدائية، على أن تكن تاليات لـ محمود محمد نجيب إبراهيم.

وتم تعيين 23 قاضية رئيسًا للمحكمة من الفئة (ب)، ورئيسا للنيابة العامة من الفئة (ب) كل من القاضيات بالمحاكم الابتدائية، ووكلاء النيابة من الفئة الممتازة، على أن تكون تاليات لـ نهلة ربيع حلمى سمور.

وتم تعيين 3 قاضيات كرئيس من الفئة (ب) بالمحاكم الابتدائية كل من عضوات هيئتي النيابة الإدارية وقضايا الدولة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً