اعلان

قضية المليار جنيه.. تأجيل محاكمة مجدي راسخ و2 آخرين للدور الثاني من أكتوبر

مجدى راسخ
مجدى راسخ

قررت محكمة جنايات القاهرة، اليوم الأحد، تأجيل محاكمة مجدي راسخ، والد زوجة علاء مبارك، نجل الرئيس الراحل حسني مبارك، و2 آخرين؛ إلى الدور الثاني من شهر أكتوبر المقبل، بشأن اتهامهم بالاستيلاء على أكثر من مليار جنيه من أموال مستهلكي الغاز.

قرار الإحالة

ذكر قرار الإحالة أنه تمت إحالة كل من مجدي حسين راسخ، رئيس مجلس إدارة شركة ناشيونال جاس الأسبق، ومحمد هاني أحمد محمد فريد، رئيس مجلس إدارة شركة ناشيونال جاس الأسبق، وحسام رضا جنينة، رئيس مجلس إدارة شركة ناشيونال جاس الأسبق لمحكمة الجنايات، بتهمة الامتناع عن توريد مبلغ يتجاوز المليار جنيه قيمة مُستحقات الهيئة العامة للبترول للغاز والمحصلة من المستهلكين.

الكسب غير المشروع

وجاء في تقرير خبراء الكسب غير المشروع المودع لكسب غير المشروع أن المتهمين وآخر متوفٍ أخلوا بالتزاماتهم الواردة بالعقد المنوه عنه بالبند أولًا بأن امتنعوا عن توريد إجمالي مبلغ وقدره 969،669،636 مليون جنيه ومبلغ مقداره 1،725،986،64 مليون دولار.

كما أنه ف ١/٧/٢٠١٠ تاريخ امتناع شركة ناشيونال جاس عن توريد مستحقات الهيئة العامة للبترول عن قيمة الغاز المحصلة من المستهلكين، كانت الشركة مدينة للهيئة بمبلغ 18 مليون جنيه مما يدحض دفاع الشركة بأن سبب توقفها عن توريد المبالغ المستحقة للهيئة وجود مبالغ مستحقة لها كعمولة عن التحصيل.

WhatsApp
Telegram