اعلان

«الاستئناف» تتسلم ملف قضية تهريب الآثار للخارج

تهريب آثار
تهريب آثار

تسلمت محكمة الاستئناف، ملف قضية اتهام رجلي أعمال وطبيب وسيدة رومانية الجنسية، بشأن اتهامهم بتهريب كمية كبيرة من الآثار المصرية إلى خارج البلاد، تمهيدا لتحديد جلسة عاجلة لمحاكمة المتهمين.

توصلت التحقيقات التي أجريت في الواقعة، إلى أن المتهمين زيفوا بعض القطع الأثرية للنصب على المواطنين، والاستيلاء على أموالهم.

وكشفت عن تورط كل من رجل الأعمال أيمن.أ، ورجل الأعمال جمال.أ، و"ميهايلا كودريانو"، رومانية الجنسية، كونوا تشكيلا عصابيا للاتجار في القطع الأثرية وتهريبها خارج البلاد، بالمخالفة لنصوص القانون.

أمر الإحالة في القضية

ذكر أمر إحالة المتهمين إلى المحاكمة أن رجل أعمال شهير رئيس مجلس إدارة شركة شهيرة للاستثمار والتنمية محبوسًا، وطبيب (هارب)، ورجل أعمال نائب رئيس مجلس شركة كبرى شهيرة للأسمنت محبوس، ومواطنة أجنبية رومانية هاربة، شكلوا فيما بينهم عصابة كبرى لتهريب الآثار المصرية خارج البلاد.

عقب انتهاء النيابة من التحقيقات مع المتهمين المضبوطين، أصدرت قرار بإحالتهم إلى محكمة الجنايات في ضوء أحكام قانون حماية الآثار، وكذا قانون العقوبات.

ساقت النيابة إلى المتهمين ارتكاب جرائم تشكيل عصابة وإدارتها، الغرض منها تهريب الآثار المصرية إلى خارج البلاد على نحو ما جاء بالتحقيقات، ويواجه المتهمون من الثاني إلى الرابع تهم تهريب الآثار وانضموا إلى التشكيل العصابي.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مباراة ليفربول ووست هام يونايتد (2-2) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | جوووووووووووووووووول التعادل