اعلان

بعد براءة قاتلة طفلها وتقطيع جثته في الشرقية .. هل أُغلقت القضية؟

قاتلة طفلها في الشرقية أمام المحكمة
قاتلة طفلها في الشرقية أمام المحكمة

حكم قضائي مرتقب، أصدرته محكمة جنايات الزقازيق، برئاسة المستشار سلامة جاب الله رئيس المحكمة، اليوم السبت، ببراءة الأم المتهمة بقتل طفلها وتقطيع جثته وأكل بعضها في مركز فاقوس بمحافظة الشرقية.

تضمن الحكم الصادر إيداع الأم، مستشفى العباسية للأمراض النفسية والعصبية.

التحقق مجددًا من سلامة قواها العقلية

يقول الخبير القانوني والمحامي بالنقض محمود حسني، إن حكم محكمة الجنايات تجاه الأم، لا يمكن تفسيره على أنها أصبحت حرة طليقة تتصرف بحرية من تلقاء نفسها داخل المجتمع.

شرح الخبير القانوني في تصريح خاص لـ«أهل مصر» موضحا أن ما اشتمل عليه حكم محكمة الجنايات بإيداع الأم مستشفى العباسية للأمراض النفسية والعصبية، يعني مكوثها بعض الوقت غير المحدد زمنًا داخل أروقة المستشفى، للتحقق من مدى سلامة قواها العقلية، وهل بإمكانها في الوقت الحالي الانخراط داخل المجتمع من عدمه.

مراقبة سلوك الأم

تابع المحامي بالنقض مشيرًا إلى أنه سيقوم فريق طبي متخصص بمراقبة سلوك الأم وإعداد تقرير بشأنه وإرساله إلى النيابة العامة ذاتها التي باشرت التحقيق في القضية، لتحديد حالتها النفسية والعصبية، لافتا إلى حرص النيابة العامة على استتباب الأمن وانخفاض معدل الجريمة في المجتمع.

تدابير احترازية

«تتخذ النيابة في سبيل ذلك قرارات وتأمر بإجراءات وتدابير احترازية»، يوضح الخبير القانوني أن النيابة العامة لن تترك المتهمة هكذا حرة طليقة تعود لأسرتها دون التحقق من مدى ملائمتها للتعايش في المجتمع من جديد، بعد مرورها بأزمة نفسية وبخاصة مشاهدة آثار دماء طفلها أمام أعينها.

أحالت جهات التحقيق أوراق 'هناء م ح' 37 عاما، مقيمة قرية شلبي التابعة لمركز فاقوس، إلي محكمة جنايات الزقازيق لاتهامها بأنها في يوم 27 أبريل من العام الجاري، قتلت المجني عليه الطفل 'سعد م س' ابنها وقطعت جثته إلى 9 أجزاء وطهت جزء منه وأكلته، وذلك عمدًا مع سبق الإصرار والترصد بأن بيتت النية على إزهاق روحه.

اعترافات المتهمة

واعترفت المتهمة بقتل ابنها أمام جهات التحقيق حول دوافع القتل لديها قائلة: 'عايزة أريّحه وأرتاح.. عايزة أنتقم من أبوه وأرتاح من كل شوية ييجي أبوه عايز ياخده'، مضيفة أنها قامت بقتل ابنها باستخدام يد فأس خشبية وسكين وضربه على رأسه 3 ضربات وهو يستنجد تحت يديها ويتوسل لها أن ترحمه، ثم قامت بذبحة وتقطيع جسده وتشفيته بفصل اللحم عن العظم داخل الحمام، ثم وضعت إناء على النار وبه كمية من المياه ووضعت بها أجزاء من جسده ورأسه وسلختها وعبثت بها حتى أخفت معالمها.

WhatsApp
Telegram