اعلان

رفض الطعن المقدم على ضوابط الترشح لانتخابات نقابة المهندسين

المهندس طارق النبراوي نقيب المهندسين
المهندس طارق النبراوي نقيب المهندسين

قال محمد حمودة، الأمين العام المساعد لنقابة المهندسين، في منشور له عبر صفحته الشخصية 'فيسبوك'، إنّ محكمة القضاء الإداري رفضت الطعن المقدم من أحد المهندسين، ضد اللجنة المشرفة على انتخابات التجديد النصفي للنقابة، للمطالبة بإلغاء شرطي الفيش والتشبيه وتحليل المخدرات، من شروط الترشح، على خلفية اعتراض عدد من أعضاء الجمعية العمومية على هذين الشرطين لعدم نص القانون عليهما.

التجديد النصفي لنقابة المهندسين

حددت محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، جلسة اليوم الأربعاء، للحكم في الطعن المقدم من المهندس هاني شوقي زكي سيد العتال ضد نقيب المهندسين طارق النبراوي، بصفته واللجنة المشرفة على الانتخابات، لإلغاء شرطي تقديم الصحيفة الجنائية وتحليل المخدرات من شروط الترشح لانتخابات التجديد النصفي للنقابة.

اللجنة المشرفة على الانتخابات

تقدم عدد من أعضاء الجمعية العمومية بطلب له لإلغاء هذين الشرطين، فقام النقيب بطرح هذا المقترح على جلسة مجلس النقابة الأخيرة لكن أغلب أعضاء المجلس رفضوا الاقتراح، وأبقوا على شروط اللجنة المشرفة على الانتخابات.

وقال نقيب المهندسين، في تصريحات صحفية له، إنه كان ضمن المعترضين على هذه الشروط وبعد رفض المجلس مقترح إلغائها، تقدم أحد المهندسين بالطعن عليها أمام القضاء الإداري، وأكد النبراوي أنه سيتم تنفيذ الحكم القضائي أيا كان، وأن هذا الحكم من شأنه تحصين العملية الانتخابية من أي بطلان بعد ذلك، بحسب تعبيره.ش

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والخليج (0-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | محاولات من الخليج