اعلان

ضبط 3 عصابات لبث القنوات المشفرة بالمعصرة والمرج

حملة امنية - ارشيفية
حملة امنية - ارشيفية

تمكنت الإدارة العامة لمباحث المصنفات الفنية من ضبط القائمين على إدارة 3 محطات لبث القنوات الفضائية المشفرة فى المعصرة والمرج،

أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمباحث المصنفات وحماية حقوق الملكية الفكرية بقطاع الشرطة المتخصصة قيام شخصين بإنشاء محطات بث تلفزيونى ببعض المناطق بنطاق محافظة القاهرة ، لبث القنوات الفضائية المشفرة وغير المشفرة نظير مبالغ مالية دون تصريح من الجهات المختصة.

بث قنوات مشفرة دون ترخيص.. عقوبة القرصنة الإليكترونية فى القانون - اليوم  السابع

بث القنوات المشفرة أرشيفية

عصابات بث القنوات المشفرة بالمعصرة والمرج

وعقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن القاهرة تم استهدافهما وضبطهما ضبط مالك شبكة بث تلفزيوني لاسلكية 'بدون ترخيص'، ومحل لبيع أجهزة 'الريسيفر' بدائرة قسم شرطة المرج.

وبالتفتيش في حضوره عثر على وحدة معالجة مركزية – 54 جهاز ريسيلر كجهاز لاستقبال القنوات الفضائية المشفرة – 3 محطات لتقوية إشارة البث اللاسلكي – عدد من الأجهزة والأدوات والمستلزمات المستخدمة في استقبال الإشارة ومعالجتها وإعادة بثها بصورة لاسلكية.

كما ضبط مالك شبكتين 'سلكية ولاسلكية' لبث القنوات المشفرة 'بدون ترخيص' بدائرة قسم شرطة المعصرة، وبالتفتيش في حضوره تم العثور على 41 قطعة لمكونات الشبكتين 'أجهزة ومعدات ومستلزمات لاستقبال الإشارة ومعالجتها وإعادة بثها' – 3 محطات تقوية إشارة البث اللاسلكي لتوسيع دائرة البث للشبكة – وحدة معالجة مركزية- هاتف محمول يستخدم في إدارة الشبكة.

وبمواجهتهما أقرا بارتكاب المخالفات بقصد تحقيق أرباح مادية وبتطوير مناقشتهما أقرا بحصولهما على أجهزة ومعدات البث المضبوطة من شخصين – بمحافظة الغربية 'سبق ضبطهما'، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

جاء ذلك استمرارا لجهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لا سيما جرائم التعدي على حقوق الملكية الفكرية وجرائم القرصنة في مجال البث الفضائي.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
حماس: تسلمنا رد إسرائيل والحركة ستدرس المقترح