اعلان

روايتان في واقعة «فتاة الشروق» وسائق أوبر.. لِمنْ تنتصر التحقيقات؟

فتاة الشروق
فتاة الشروق

تباشر نيابة الشروق وبدر، اليوم السبت، تحقيقاتها مع سائق أوبر، على خلفية اتهام فتاة له بمحاولة خطفها ومعاكستها، وتستمع النيابة إلى أقوال الفتاة والمتهم وطلبت تحريات المباحث حول ملابسات الحادث.

تعرضت الفتاة حبيبة الشماع، 24 سنة، تقيم بمنطقة التجمع، لإصابة بجرح في الرأس وكدمات متفرقة بالجسم واشتباه في نزيف بالمخ، بعد إلقاء نفسها من سيارة خلال سيرها على طريق الشروق، قبل أن يتم نقلها للمستشفى فاقدة للوعي، لتلقي الإسعافات اللازمة.

فتاة الشروق وسائق أوبر

تلقت الخدمات الأمنية المعينة في مستشفى الشروق إخطارًا بوصول المصابة إلى المستشفى، بعد إلقاء نفسها من سيارة خلال سيرها، كما رصدت الأجهزة الأمنية استغاثة أقاربها على مواقع التواصل الاجتماعي، شكلت الأجهزة الأمنية بالقاهرة فريق بحث لكشف غموض الواقعة، في الوقت الذي أشارت فيه والدة الفتاة إلى أنّ ابنتها قفزت من سيارة أوبر خلال توجهها إلى منطقة التجمع الخامس قبل محطة تحصيل الرسوم بطريق السويس.

سائق أوبر

ذكر شهود العيان، أنهم شاهدوا الفتاة المصابة خلال قفزها من سيارة بيضاء اللون خلال سير السيارة على طريق السويس حال جلوسها بالمقعد الخلفي للسيارة، وأضافوا في أقوالهم أمام النيابة أنه وفي أثناء محاولة إسعاف الفتاة، أشارت في حديثها إلى أنها وفي خلال استقلالها لسيارة أوبر، تعرضت لمضايقة من السائق وعاكسها، فاضطرت للقفز من السيارة، ثم أحضرها شاهد العيان إلى المستشفى ولم يتمكن من التقاط أرقام اللوحات المعدنية للسيارة وتحديد نوعها وأية معلومات عن قائدها.

نيسان صني

نجحت مأمورية أمنية في ضبط السائق المشكو في حقه، بعد تحديد هويته وتبين أن السيارة ماركة نيسان صني حمراء اللون، محمود.هـ، 34 سنة، سائق أوبر، يقيم في الجيزة.

أشار السائق في أقواله أمام رجال المباحث أنه يعمل سائق خاص مع أحد الأشخاص المقيمين في مدينتي، وعقب الانتهاء من العمل معه، يعمل على السيارة ملكه على تطبيق أوبر لتوصيل المواطنين.

الفتاة تقفز من السيارة

أضاف السائق أنه عقب استقلال المجني عليها للسيارة معه لتوصيلها، وعقب خروجه من مدينتي إلى طريق السويس الصحراوي، أغلق زجاج السيارة، وبالقرب من بوابات تحصيل الرسوم قام برش عطر من زجاجة يحتفظ بها في السيارة، مبررًا ذلك بوجود رائحة كريهة بالسيارة عقب غلق الزجاج.

نوه المتهم بأنه فوجيء بالفتاة المجني عليها تقفز من السيارة، فاستكمل سيره ولم يتوقف، لأنه شعر بالخوف من فعل الفتاة.

رد «أوبر» على الواقعة

من جانبه، قال المتحدث الرسمي لشركة أوبر إن الشركة تشعر بحزن عميق إزاء الحادث وتتعاون مع سلطات التحقيق لبيان حقيقة الواقعة.

أضاف متحدث أوبر، في تصريحات صحفية له «الفريق المختص بالاستجابة للحوادث لدينا على تواصل مع أسرة الراكبة، وأوبر تلتزم دائمًا بتوفير رحلات آمنة وموثوقة للركاب، وتحظر إرشادات مجتمع أوبر أي عنف أو سلوك غير لائق ويتم التعامل مع أي تصرف من هذا النوع بكل جدية».

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة برشلونة وفالنسيا في الدوري الإسباني (لحظة بلحظة) | التشكيل