اعلان

ضبط 29 قضية إتجار في العملات الأجنبية خلال الـ24 ساعة

الشرطة ـ أرشيفية
الشرطة ـ أرشيفية
كتب : أهل مصر

نجحت جهود قطاع الأمن العام، بالاشتراك مع الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة، ومديريات الأمن، في ضبط 29 قضية إتجار في العملات الأجنبية، خلال الـ24 ساعة الماضية، حيث تم اتخاذ الإجراءا القانونية اللازمة.

ويأتي ذلك استمرارا للضربات الناجحة، التي توجهها الأجهزة الأمنية، لتجار النقد الأجنبي، بشكل غير مشروع، والمضاربين بأسعار العملات، عن طريق إخفائها عن التداول، والإتجار بها خارج نطاق السوق المصرفية، وذلك لما تجلبه هذه الجرائم من تداعيات سلبية على الاقتصاد القومي للبلاد.

سقوط موظف خدمة عملاء ATM المزيف بعد استيلائه على 560 ألف جنيه

على صعيد ذي صلة بجرائم الأموال نجحت أجهزة الأمن بمحافظة المنيا، في ضبط عاطل احترف الاستيلاء على بيانات بطاقات الدفع الإلكتروني واستغلالها في إجراء عمليات شراء من مواقع التسوق الإلكتروني بالمنيا.

وتمكنت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة من ضبط عاطل له معلومات جنائية، مقيم بدائرة مركز شرطة العدوة بالمنيا، لقيامه بممارسة نشاط إجرامي تخصص في النصب والاحتيال على بعض عملاء البنوك من خلال الاتصال بهم هاتفيا وإيهامهم بأنه موظف خدمة عملاء بالبنك ومطالبتهم بتحديث بياناتهم البنكية أو مساعدتهم في الحصول على قروض، وتمكنه بموجب ذلك من الاستيلاء على بيانات بطاقات الدفع الإلكتروني الخاصة بهم واستخدامها في إجراء عمليات شرائية على مواقع التسوق الإلكتروني.

وتمكن المتهم بالاستيلاء على مبالغ مالية من عدد من المواطنين بلغت 560 ألف جنيه، وضبط بحوزته بطاقتا ائتمان، سيارة، 10 ساعات ماركات مختلفة، 2 شاشة عرض- سماعات هواتف محمولة، 3 هواتف محمولة.

وبفحص المضبوطات فنيا تبين احتواؤها على العديد من الدلائل التي تؤكد نشاطه الإجرامي، وبمواجهته أقر بنشاطه الإجرامي، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
فيفا يعلن رسميا إيقاف قيد الزمالك 3 فترات بسبب خالد بوطيب