اعلان

أمن القاهرة يسلم تصريح دفن حبيبة الشماع تمهيدا لدفنها

حبيبة الشماع
حبيبة الشماع

سلمت أجهزة الأمن بالقاهرة تصريح الدفن الخاص بفتاة الشروق حبيبة الشماع ”إلى مفتش الصحة تمهيدا لتسليم الجثمان لذويها لدفنها بعد صدور قرار من النيابة العامة.

واستعدت أجهزة الأمن بالقاهرة لتشييع جثمان الفتاة من مسجد الشرطة بمنطقة التجمع؛ بعد صلاة الجمعة إلى مثواها الأخير بمقابر الأسرة في مدينة نصر.

ومن المتوقع حضور عدد كبير من المواطنين لتشييع الجثمان، بالإضافة لوسائل الإعلام والصحفيين خاصة أن قضيتها حازت على اهتمام الرأي العام المصري والعربي والعالمي.

بعد مرور 23 يوما على الواقعة

بعد مرور 23 يوما على الواقعة، توفيت، حبيبة الشماع، المعروفة إعلاميا ب“ فتاة الشروق”، متأثرة بالإصابات التي تعرضت لها إثر واقعة قفزها من السيارة هربا من“ تحرش سائق أوبل ”، بحسب اتهامات الأسرة.

وقال السائق المتهم في الواقعة، إن“ حبيبة الشماع رمت نفسها مرة واحدة من العربية، وحست إني خطفها عشين رضيت برفانا في العربية عشا ريحه السجاير تروح”.

وأضاف المتهم:“ بعدها وقفت بالعربية على بعد 15 مترا منها، وقررت أرجعاها لكن لقيت ناس كثير استلمت عليا، وخوفت ليفتكروا إني كنت خاطفها، عشا كده مشيت تأن بالعربية”.

وتابع:“ بعد ما مشيت 2 كيلومتر وقفت تأن بالعربية، وبلغت شركة أوبل باللي حصل على قسم الحوادث في الشركة، وقولتاهم إني في بنت رمت نفسها وأنا ماش، وقال ولي إن الموضوع قيد التحقيق.

وأكمل 'رجعت كلمتهم تأن وقولتاهم أعمل إيه أروح المستشفى ولا أسلم نفسي في القسم، فردوا نفس الرد أن الموضوع قيد التحقيق، فأنا رجعت على بيتي تأن في منطقة البراجيل”.

سائق أوبر كان يخطفني وأنا نطقت من العربية

من جانبه، قال عمرو بلال، الشاهد على الواقعة، إنه وقت الواقعة كان يسير على طريق السويس وبرفقته سائق بمحل عمله، ثم فوجئ بفتاة تفتح باب سيارة تسير أمامه وألقت بنفسها بسرعة، ما استدعاه إلى التوقف للاطمئنان عليها، وقالت له نص“ سائق أوبر كان يخطفني وأنا نطقت من العربية”.

وأضاف أن الفتاة كانت في حالة يرثى لها، وجسدها يرتعش من الرعب، قبل أن ينقلها إلى جانب الطريق وجمع أغراضها المبعثرة على الأسفلت.

وتابع“ هاتفنا أصدقاءها وأخبرناهم بأنها تعرضت لحادث وحضروا على الفور، ثم دخلت الفتاة في نوبة تشنج، جالها 12 نوبة صرع وراء بعض”.

بيان الداخلية

وكشفت وزارة الداخلية، في وقت سابق، تفاصيل واقعة قفز فتاة من سيارة على طريق السويس بالقاهرة، ناحية مدينة الشروق، في أثناء سيرها.

وذكرت الوزارة، أنه ورد بلاغ لقسم شرطة الشروق بمديرية أمن القاهرة من مستشفى يفيد استقبال فتاة، مقيمة بدائرة قسم شرطة التجمع الأول، لديها إصابات بجروح في منطقة الرأس واضطراب بدرجة الوعي“ لا يمكن استجوابها”.

وقال أحد شهود الواقعة، إنه في أثناء سيره على طريق السويس، شاهد الفتاة المصابة تقفز من باب السيارة الخلفي التي كانت تستقلها في أثناء سيرها، فتوقف لمساعدتها وأبلغته أنها كانت تستقل السيارة المشار إليها' تابعة لتطبيق نقل ذكي، ولدى محاولة قائد السيارة“ معاكستها قفزت من السيارة خشية تحرشه بها، وتم نقلها إلى المستشفى.

وتمكنت الأجهزة الأمنية، من تحديد مكان السائق وألقت القبض عليه، حيث تبين أن له معلومات جنائية ومقيم في نطاق محافظة الجيزة، وبمواجهته أقر أنه في أثناء قيادة السيارة أغلق النوافذ لرش معطر، إلا أنه تفاجأ بالمدعوة حبيبة تقفز خارج السيارة، وأنه قرر مواصلة السير خوفا من تعرضه للمساءلة، وجرى اتخاذ كل الإجراءات القانونية، وتولت النيابة العامة.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مباراة ليفربول ووست هام يونايتد (0-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | فرصة جاكبو