ضبط عامل استولى على 800 ألف جنيه من مواطنين بالجيزة

أهل مصر
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

نجحت مباحث الأموال العامة فى ضبط عامل إستولى على 800 ألف جنيه من بعض المواطنين بالجيزة بزعم مشاركته فى أحد المشاريع التجارية.

تلقت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بلاغات من 6 مواطنين مقيمين بالجيزة، بتعرضهم لواقعة نصب واحتيال من أحد الأشخاص والاستيلاء منهم على مبلغ 800 ألف جنيه ، وذلك بزعم مشاركته فى أحد المشاريع التجارية الوهمية .

أسفرت تحريات إدارة مكافحة جرائم التزييف والتزوير، أن وراء إرتكاب الواقعة أحد الأشخاص "عامل سابق بإحدى الشركات – مقيم بدائرة قسم شرطة إمبابة – له معلومات جنائية"، حيث قام المذكور بممارسة نشاط غير مشروع فى النصب والاحتيال والاستيلاء على أموال المواطنين بزعم مشاركته فى أحد المشاريع التجارية الوهمية "عبارة عن شراء صالة ألعاب رياضية" بالمزاد العلنى من إحدى الشركات الاستثمارية وتم رسو المزاد عليه خلافاً للحقيقة ، وذلك نظير حصولهم على ربح مادى بتلك المشاركة التجارية .

وأضافت التحريات، أن المتهم استغل سابقة عمله بإحدى الشركات الاستثمارية فى النصب على ضحاياه مدعيا بأنه مازال يعمل بالشركة ، والهروب من محل إقامته لملاحقة ضحاياه وصدور العديد من الأحكام الواجبة التنفيذ عليه ، وعقب تقنين الإجراءات أمكن ضبط المذكور حال تواجده بدائرة قسم شرطة الأهرام، وبمواجهته أقر بنشاطه الإجرامى، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.