اعلان

الداخلية تحتفل باليوم العالمي للحماية المدنية بحضور قيادات الوزارة (صور)

اليوموالعالمي للحماية المدنية
اليوموالعالمي للحماية المدنية

أقامت وزارة الداخلية، صباح اليوم الأحد، الاحتفال السنوي باليوم العالمى للحماية المدنية الموافق 1 مارس من كل عام، بمقر الإدارة العامة للحماية المدنية، بحضور قيادات الوزارة وقيادات اﻹدارة العامة للحماية المدنية وعلى رأسهم مساعد الوزير للحماية المدنية اللواء محمد جبر و مساعد الوزير للشرطة المتخصصة اللواء هاني جرجس، ومدير الشرطة المتخصصة وعدد من ضباط إدارات الحماية المدنية على مستوى الجمهورية.

اليوموالعالمي للحماية المدنية

وجاء الاحتفال لتعزيز الثقة لدى المواطنين في الخدمات التي تقدمها وزارة الداخلية لحماية المواطنين، وعرض قدرات ومهام أجهزة الحماية المدنية التي تقدمها بشكل سريع وفعال، وتقديرًا لحجم التضحيات والجهود التى يبذلها رجال الحماية المدنية لحماية الأرواح والممتلكات.

اليوموالعالمي للحماية المدنية

بدأ الاحتفال، بوضع إكليل من الزهور على النصب التذكاري لشهداء الحماية المدنية، ثم استهل الحضور مراسم الاحتفال بالوقوف دقيقة حدادا على أرواح شهداء الشرطة الأبرار.

من جانبه، نقل اللواء مساعد الوزير لقطاع الشرطة المتخصصة، خلال كلمته أثناء الحفل تحيات اللواء محمود توفيق وزير الداخلية لجميع الحضور والعاملين في الحماية المدنية بمناسبة الاحتفال مثمنًا جهودهم في سبيل حماية الأرواح والتصدي للكوارث.

اليوموالعالمي للحماية المدنية

وشهد الاحتفال، عرض فيلم وثائقي عن دور الحماية المدنية في المجتمع، بالإضافة إلى تفقد معرض المعدات والتجهيزات الحديثة المستخدمة في مجالات الحماية المدنية 'إطفاء، مفرقعات، إنقاذ برى، إنقاذ نهري'، كما تضمن الاحتفال أيضًا عرضًا عمليًا حول أبرز مهام الحماية المدنية شمل عمليات الإطفاء والتعامل مع المفرقعات والإنقاذ البري.

ويهدف الاحتفال إلى التعريف بالمخاطر المختلفة التى قد يتعرض لها الأطفال والإجراءات الواجب اتخاذها لمواجهة تلك المخاطر.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر يونايتد وبيرنلي (0-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | انطلاق المباراة