اعلان

حفل توقيع ديوان "تبا لها" في قصر ثقافة الغنايم

حفل توقيع ديوان "تبا لها" في قصر ثقافة الغنايم
حفل توقيع ديوان "تبا لها" في قصر ثقافة الغنايم
كتب : أهل مصر

شهد فرع ثقافة أسيوط، عدد من الفعاليات الثقافية بمواقعه التابعة، ضمن برامج الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني.

نظم نادي الأدب بقصر ثقافة أسيوط ملتقى ثقافي، بمشاركة نخبة من الشعراء والأدباء، قدموا خلاله فعاليات متنوعة منها ورشة في علم العروض تناول خلالها الأديب دكتور سيد عبدالرازق، أوزان البحور مع بعض التطبيقات العملية.

وقدم الأديب رأفت عزمي رئيس نادي الأدب، ورشة لغوية تحدث خلالها عن حروف الجر، وتبارى الشعراء بقصائدهم الإبداعية التي تنوعت ما بين الفصحى والعامية وشعر الحلمنتيشي، بحضور نخبة من الأدباء منهم الأديب أيمن رجب طاهر والكاتب المسرحي نعيم الأسيوطي عضو مجلس إدارة اتحاد كتاب مصر، والأديبة د. فاطمة الشريف.

حفل توقيع ديوان "تبا لها" في قصر ثقافة الغنايم

شهد نادي الأدب بقصر ثقافة الغنايم برئاسة الأديب أنور فتحي، حفل توقيع ديوان 'تبا لها' للشاعر عبدالرؤوف عبداللطيف، والفائز بمسابقة النشر الإقليمي عن عام 2022، وذلك ضمن الفعاليات المقامة بإقليم وسط الصعيد الثقافى برئاسة محمد نبيل، والتي يقدمها فرع ثقافة أسيوط برئاسة ضياء مكاوي.

بدأت الفعاليات بكلمة الشاعر ياسر النجدي الذي أدار اللقاء، وأوضح خلاله العلاقة المتبادلة بين الأدب والثقافة، وأن الأدب يلعب دورا مهما في تعميق الثقافة كونه الداعم الأول لها، بينما تفتح الثقافة ذراعيها لكل عشاق الأدب بأنواعه كافة.

تخلل الحفل دراسة نقدية للديوان قدمها كل من دكتور هاني درغام، والشاعر عبد الحافظ بخيت، والشاعر ياسر النجدي، أثنوا خلالها على الديوان، موضحين مواطن الجمال فيه، ووجه درغام دعوة بضرورة قراءة الديوان والاستمتاع بالقصائد الشعرية التي يشملها.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً