اعلان

التموين: فتح منافذ البيع والمجمعات الاستهلاكية وقفة وأول يوم عيد الأضحى

وزارة التموين
وزارة التموين

أعلن الدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، فتح منافذ البيع بالمجمعات الاستهلاكية وشركات الجملة وقفة وأول يوم عيد الاضحى لاستمرار طرح اللحوم للمواطنين.

وأوضح أنه سيتم توفير خراف حية بسعر 58 جنيها قائم بالاتفاق مع وزارة الزراعة فى عدد 36 شادرا فى 16محافظة، بجانب أيضا استيراد خراف مبردة من السودان بسعر 90 للكيلو والضأن الطازج البلدى بسعر 100 جنيه والمجمد البزاريلى 65 جنيها.

وأضاف الوزير، أنه تم زيادة اللحوم الموردة لوزارة الأوقاف لصكوك الأضاحى إلى 1000 طن لحوم بما يعادل 5000 آلاف رأي ماشية كما يتم طرح اللحوم البلدى فى الأسواق من 90 إلى 120 جنيها

وأكد، أن كافة أجهزة وزارة التموين استعدت لعيد الأضحى المبارك، وأن كل مديرية ستقوم بانشاء غرفة عمليات ومتابعة الأسواق للتأكد من الذبح داخل المجازر، كما أن الذبح يكون بدون مقابل فى المجازر التابعة للدولة.

وأضاف الوزير أن كافة المخابز سوف تعمل خلال أيام العيد ويتم توفير الدقيق مقدما كما يتم تسليم الدقيق للمخابز كمخزون من 3 إى 5 ايّام احتياطى وأ بعض المخابز طلبت إجازة بحيث يكون عدد المخابز الإجازة لا يزيد عن 10الى 15%.

وأكد وزير التموين والتجارة الداخلية توفير 18 ألف رأس ماشية فى حجر أبو سمبل استعدادا لعيد الأضحى المبارك، حيث يوجد كميات كبيرة من اللحوم وباسعار أقل من الأسواق الأخرى حيث يتم طرح اللحوم الطازجة السودانية بسعر 85 جنيها والبرازيلي الطازج من 90 إلى 100 جنيه وأيضاً اللحوم البرازيلى المجمد بسعر 65 جنيها للكيلو كما يتم طرح اللحوم البلدى فى الأسواق من 90 إلى 120 جنيها.

من ناحية أخرى، أعلن الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، عن بدء التصفيات الموسمية الثانية لعام 2020 (الأوكازيون الصيفي)، ولمدة شهر.

ونص القرار الوزاري الصادر على أن يكون لكل محل أسبوعين واشترط موافقة مديريات التموين الواقع في دائرتها محالهم التجارية.

كما نص القرار الوزاري على ضرورة أن تكون التصفيات موضح بها الثمن الفعلي والتي كانت تباع به السلعة خلال الفترة السابقة للتصفية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي والترجي التونسي (0-0) في نهائي دوري أبطال إفريقيا (لحظة بلحظة) | ضغط من الترجي