المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

ارتفاع أسعار السلع التموينية في المجمعات.. مصادر توضح الحقيقة (خاص)

أهل مصر
المجمعات الاستهلاكية
المجمعات الاستهلاكية

ردت مصادر بوزارة التموين، على ما تردد حول إمكانية ارتفاع السلع في الأسواق خلال الفترة المقبلة، مؤكدة أن السوق يشهد استقرارا فى الأسعار من قبل أزمة فيروس كورونا، وليس هناك أية دواعٍ لرفع الأسعار.

وأضافت المصادر لـ"أهل مصر"، أن المجمعات الاستهلاكية التابعة للوزارة، فيها جميع السلع بأسعار مخفضة عن مثيلاتها في الأسواق، إلى جانب وجود وفرة في المعروض بجميع المحافظات، لافتة إلى أن هناك تقريرا يوميا يرصد النواقص من السلع لإمداد الوزارة بها.

وأوضحت، أن هناك لجانا تفتيشية لمراقبة الأسواق من حين لآخر، وجميع المديريات بكل المحافظات تقوم بعمل جولات رقابية مفاجئة لضبط المتلاعبين فى الأسعار، وعمل محاضر بذلك، مؤكدة أنه فى الفترة الأخيرة وجدن تلاعبا فى بيع الكمامات عند بعض البدالين وتم عمل محاضر فورية لهم.

وأكدت، أن الاحتياطي الإستراتيجي من السلع آمن جدا فهناك بعض السلع مثل الدواجن واللحوم المستورد يصل احتياطيها الاستراتيجي إلى 11 شهرا، والسلع الأخرى لا يقل عن 3 أشهر، لافتة إلى أن الوزارة تعمل على رفع الاحتياطي إلى 6 أشهر على اأقل حسب توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأرفت، أنه تخفيفا في الأسعار على المواطنين، فقد تم إقرار تخفيضات بنسب تتراوح من 20 إلى 25 % على الأدوات المدرسية والسلع الغذائية في معارض "أهلا مدارس" بجميع المحافظات، على أن يبدأ المعرض يوم 20 المقبل لمدة أسبوع، مؤكدة أن المعرض يعد فرصة للتسوق قبل بدء الدراسة.

واختتمت، أنه سيتم انتهاء الأوكازيون الصيفي يوم 22 من سبتمبر الجاري، ولا نية لمده مرة أخرى، إذ تم مده فى السابق شهرا لإتاحة أكبر فرصة للمواطنين والعارضين بالمشاركة.

إقرأ أيضاً:
اعلان
عاجل
عاجل
قرار جمهوري بإعلان حالة الطوارئ فى البلاد لمدة ثلاثة أشهر