اعلان

التموين: غرامة فورية ومحاضر عقوبة وضع ماكينات الصرف خارج المخابز

 رفع سعر رغيف الخبز المدعم
رفع سعر رغيف الخبز المدعم

أصدرت وزارة التموين تعليمات جديدة، لقياداتها في المحافظات بشأن الرقابة على المخابز بعد تطبيق التكلفة الجديدة وتقليل وزن رغيف الخبز من 110 إلى 90 جراما، إذ مضى أكثر من شهر على تطبيق المنظومة الجديدة.

وطالبت الوزارة، قياداتها بالتفتيش الفورى على المنافذ في جميع المحافظات لكشف التلاعب وعمل محاضر فورية للمخالفين.

وفي هذا قالت مصادر بالوزارة، إن تم التأكيد على المفتشين بعمل غرامة ومحضر فورى لأي مخبز يضع ماكينات الصرف خارج المخابز، لأنه من الممكن أن يتلاعب بالأسعار وهذا يسبب أزمة للوزارة أمام المواطن.

وأكدت، وجود غرفة عمليات بكل محافظة، إلى جانب غرفة العمليات المركزية بالديوان العام للوزارة، وذلك لتلقي شكاوي المواطنين ومتابعة تطبيق التكلفة الجديدة لمنظومة الخبز وانتظام صرفه للمواطنين بموجب البطاقات التموينية بخمسة قروش والتأكد من إلتزام كافة المخابز بالتعليمات الوزارية المنظمة للعمل والخاصة بالمواصفات والجودة والأوزان.

وفي وقت سابق، أكدت التموين، المحافظة على مجموعة من الثوابت فى منظومة الخبز ومن أهمها بقاء سعر رغيف الخبز للمواطن المصرى وهى 5 قروش على بطاقة التموين، وعدم المساس بسعره، وهو الأقل سعرًا على المستوى العالمى كما أنه من ضمن المخبوزات الأفضل من حيث القيمة الغذائية.

وشددت على استمرار تحمل الدولة ممثلة فى وزارة التموين لفرق التكلفة الإنتاجية لرغيف الخبز الواحد والتى تصل لأكثر من 50 قرشا، وكذلك المحافظة على نفس الكميات المتوفرة للمواطن المصرى يومياً.

WhatsApp
Telegram