المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

حذف من لم يسجلوا أرقام هواتفهم على "دعم مصر".. التموين تكشف الحقيقة (خاص)

أهل مصر
أصحاب البطاقات التموينية بياناتهم على الرابط الإلكتروني لمبادرة "ما يغلاش عليك
أصحاب البطاقات التموينية بياناتهم على الرابط الإلكتروني لمبادرة "ما يغلاش عليك

نفت مصادر بوزارة التموين، ما تردد عن حذف كل من لم يسجل رقم هاتفه على موقع دعم مصر من بطاقات التموين، مؤكدة أن الصرف مستمر لكل من سجل ومن لم يسجل.

وأضافت المصادر لـ"أهل مصر"، أن التسجيل على موقع دعم مصر ليس له علاقة بالحذف، وإنما يأتي في إطار حرص الوزارة في إتاحة خدماتها إليكترونيا بطريقة مبسطة للتيسير على المواطنين، فمن لم يسجل رقمه لا يستطيع إجراء بعض هذه الخدمات التى تتيحها الوزارة.

وأكدت، أنه تم إغلاق تسجيل الأرقام في وقت سابق، ولم يفتح مرة أخرى أمام المواطنين، نافية أي وجود للحذف العشوائي على البطاقات الخاصة بالمواطنين.

وفي وقت سابق، قالت مصادر بوزارة التموين، إنه تم فتح السيستم الخاص بمكاتب التموين لتعديل بيانات البطاقة للخصم فقط وذلك لعدة خدمات أبرها خصم الوفاة وخصم للسفر للخارج وخصم فرد ليس من أفراد البطاقة.

وأوضحت، أنه تم إزالة إمكانية إضافة رقم تليفون أو تعديل رقم تليفون لـ بطاقة التموين عن طريق جهاز المكتب، لافتة إلى أنه عند عمل بدل فاقد أو تالف أو نقل بطاقة من محافظة لمحافظة أخرى فى حالة سبق للبطاقة يجب تسجيل رقم تليفون على موقع دعم مصر وإذا تم قبوله يتم عمل الإجراء بهذا الرقم.

وتابعت، أنه فى حالة تسجيل رقم تليفون وتم رفضه على موقع دعم مصر أو لم يتم تسجيل رقم على موقع دعم مصر من قبل، يتم تسجيل رقم تليفون مسجل باسم صاحب البطاقة أو أحد أفرادها فى بيانات الطلب ويقوم السيستم بقبول أو رفض رقم التليفون فى نفس الوقت، وفى حالة رفض الرقم لا يمكن إتمام إجراء البدل.

وأكدت، أن هناك مشكلة ظهرت منذ أيام بمكاتب عديدة على مستوى الجمهورية حيث يتم رفض أرقام التليفونات رغم أنها مسجلة بأسماء اصحابها فى شركات المحمول وبالتالي يعجز الموظف عن إجراء البدل للمواطن.

إقرأ أيضاً:
اعلان
عاجل
عاجل
"ماكرون" ينفي الإساءة للرسول: الرسوم الكاريكاتيرية ليست مشروعًا حكوميًا