اعلان

توقعات بتراجع أسعار الأحذية تزامنا مع العام الدراسي الجديد

أسعار الأحذية
أسعار الأحذية

توقع شريف يحيى رئيس شعبة الأحذية بالغرفة التجارية بالقاهرة، انتعاش السوق بالتزامن مع قدوم العام الدراسي الجديد، بنحو يتراوح بين 15% إلى 25%، مشيرا إلى أن بدء العام الدراسي سنويا يعد موسم رواج السوق وإقبال المستهلكين.

وأكد يحيى في تصريحات لـ'أهل مصر'، أن أسعار الأحذية ستنخفض الفترة المقبلة خاصة مع وفرة الإنتاج واستعادة عمل المصانع بعد الإغلاق الذي تسبب به فيروس كورونا، بما سيؤدي إلى زيادة المعروض بالأسواق وهو ما يواجهه التجار بإطلاق العروض وخفض الأسعار لمنع الركود وتنشيط السوق.

وقال رئيس الشعبة، إن أسعار المنتجات تسجل ثابتا في القيمة، منوها أن هناك تراجعا في أسعار الأحذية المصنوعة محليا والمستوردة من الخارج بنسبة تتراوح من 5% إلى 25%.

وأضاف يحيى، أن حركة البيع تأثرت بشكل جزئي بسبب كورونا وبقاء الواطنين في منازلهم لمدة قاربت 3 أشهر، لكنها استعادت نشاطها مع إجراءات إعادة الفتح التي قامت بها الحكومة المصرية للتعايش مع الأزمة.

وكشف يحيى، أن الأزمة أثرت سلبا على انخفاض حجم الإنتاج مقارنة بإنتاجية العام الماضي، بسبب تراجع قوة العمل مع إغلاق عدد من المصانع، لافتا إلى أن هناك إجراءات ستتخذها الشعبة لدعم السوق واستعادة النشاط ومواجهة أية ركود لحركة البيع.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الترجي وصن داونز (0-0) في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا (لحظة بلحظة) | ضغط من صنداونز