اعلان

«شعبة الدواجن»: تمسّك التجار بمكاسب خيالية وراء ارتفاع الأسعار.. والحكومة ترفض التدخل

أسعار الدواجن
أسعار الدواجن

أكد الدكتور عبد العزيز السيد رئيس شعبة الدواجن بالقاهرة، إن السبب الرئيسي لارتفاع أسعار الدواجن والبيض حاليا، هو المغالاة في الأسعار ورغبة محمومة في تعويض الخسائر السابقة بمكاسب خيالية لافتا إلى سعي أصحاب المزارع والتجار لتحقيق أكبر قدر من المكاسب لتعويض فترة الخسائر التي تعرضوا لها سابقا، وهذا ما يجعلهم يبيعون السلعة بأسعار مبالغ فيها وبعيدة تماما عن حجم التكلفة الحقيقية.

ارتفاع أسعار الدواجن

وأكد فى تصريحات خاصة لـ'أهل مصر' أنه كثيرا ما خاطب الحكومة ممثلة في وزارة الزراعة بضرور تحديد أسعار الأعلاف وكذلك منتجات الدواجن لتكون الأسعار عادلة قريبة من التكلفة الحقيقية، ولكن الوزارة دائما ما ترد بأن المسألة خاضعة للعرض والطلب.

اسعار الدواجن اسعار الدواجن

العرض والطلب

وأوضح عبد العزيز: 'حينما نطالب أصحاب المزارع بخفض الأسعار وتحديد سعر عادل يقولون لنا أين كنتم حينما كنا نخسر ونبيع بسعر أقل من التكلفة والحكومة كانت تقول أيضا وقتها مسألة العرض والطلب، هذا هو العرض والطلب'.

وشدد على أنه 'حينما كانت هناك أزمة في الأعلاف كنا نتضامن مع أصحاب المزارع بسبب ما تكبدوه من خسائر، ولكن حاليا تم حل أزمة الأعلاف ولكن أصحاب المزارع ومن ثم التجار يغالون في الأسعار ولديهم رغبة محمومة في تعويض الخسائر السابقة بمكاسب خيالية، وعلينا جميعا أن نقف مع المواطن في هذه اللحظة لأنه لن يتحمل كل هذا الضغط'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة بيراميدز وفيوتشر بالدوري المصري (لحظة بلحظة) | التشكيل