اعلان

"الفطيم العقارية": فترات السداد الطويلة ليست جيدة للقطاع العقاري

أشرف عز الدين الرئيس التنفيذي لمجموعة الفطيم العقارية
أشرف عز الدين الرئيس التنفيذي لمجموعة الفطيم العقارية
كتب : سحر حسين

قال المهندس أشرف عز الدين، العضو المنتدب لمجموعة الفطيم العقارية إن السوق العقارية تواجه العديد من التحديات أبرزها ظهور فيروس كورونا المستجد، وتراجع القدرة الشرائية للعميل وعدم تنظيم القطاع.

وأوضح أن شركات التطوير العقاري اتجهت لتنفيذ منتجات عقارية متنوعة لتلبية رغبات العميل، وزيادة فترات السداد لمدة تصل الي 15 سنه في بعض المشروعات العقارية.

وأضاف عزالدين، أن السوق يحتاج إلى أن تكون الأقساط مناسبة لدخل العميل، ولكن الفترات الطويلة ليست جيدة للسوق وسوف تعمل على حدوث تضارب في القطاع، مؤكدا علي أن الفترات المناسبة للتقسيط من خمس إلى سبع سنوات.

وتوقع عزالدين وجود زيادة سعرية في القطاع بنسبة 7% خلال الفترة المقبلة، وأشار إلى أن نسبة المبيعات لغير المصريين تتراوح من 15% إلى 20%، ومن ضمنهم نسبة كبير من المصريين المغتربين

ولفت إلى أن تأثير أزمة فيروس كورونا على الشركة كان ضعيف وخصوصا في مصر لم يكن له تأثير على مشاريعنا لأن نسبة البناء لدينا تعدت الـ 95% من إنجازات ما قبل الكورونا.

وفيما يتعلق بالتسليمات أشار إلى أنه تم تسليم المستهدف وتم بيع 120% من نسبة المبيعات المستهدفة من المباني الإدارية وتم بيع السكني بنسبة 70% من المستهدف والتأثير الوحيد على الشركة هو نسبة المستهدف من القطاع السكني.

وتابع العضو المنتدب لمجموعة فطيم العقارية أن الخطة الحالية للشركة هي استكمال المشاريع القائمة بالفعل، لافتا إلى أن الشركة لم تتأثر بجائحة كورونا بشكل ملحوظ، خاصة أن الخطة التي تتبناها الشركة في مشروعاتها تمتد من 3 إلى 5 سنوات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
فيفا يعلن رسميا إيقاف قيد الزمالك 3 فترات بسبب خالد بوطيب