اعلان

الاتحاد الأفريقي للمقاولين: 50 شركة مقاولات مصرية قادرة على المناقشة إقليميا

 قطاع المقاولات
قطاع المقاولات
كتب : سحر حسين

قال المهندس حسن عبدالعزيز، رئيس الاتحاد الأفريقي لمقاولي التشييد والبناء، إن شركات المقاولات المصرية تنفذ العديد من المشروعات بالدول الأفريقية بإجمالي استثمارات تصل إلى 20 مليار جنيه، متوقعا أن تصل إلى 300 مليار جنيه نهاية 2022 وفقا للخطة المستقبلية للاتحاد والمشروعات المعروضة والفرص المتاحة بالأسواق الأفريقية.

وأوضح أن هناك 50 شركة مقاولات مؤهلة لتصدير المقاولات بدول القارة الأفريقية، منوهًا أن عدد شركات المقاولات المصرية العاملة بسوق القارة السمراء يتراوح ما بين 15 و 17 شركة مقاولات.

وأضاف عبدالعزيز، أن أبرز تلك الشركات المقاولون العرب واوراسكوم وأبناء علام وسياك وسامكو، فضلا عن شركات أخرى تضم كل التخصصات.

ولفت إلى هناك عدة دراسات مستقبلية لزيادة أعمال الشركات بالعراق، خاصة في ظل تحسن الأجواء الاقتصادية، موضحا أن الأفضلية للشركات المقاولات المصرية، خاصة أن الشركات المصرية ليس لها أغراض سياسية في أى بلد عربي، وأن السوق الإفريقية يعاني من التعطش في مشروعات البنية التحتية والمستشفيات والمدارس، والمشروعات الصحية خاصة بعد أزمة فيروس كورونا.

وأشار إلى أن الشركات تحتاج لدعم ومساندة الدولة في ملف تصدير المقاولات، خاصة فيما يتعلق بتمويل البنوك، وتوفير خطابات الضمان للشركات، مشيرا إلى أن تصدير المقاولات المصرية يفتح أسواقا جديدة ويخلق فرص عمل بالإضافة إلى أنه مصدر هام للعملة الأجنبية للبلاد، على ضرورة تدريب المكاتب التجارية بمصر ورفع كفاءة العنصر البشري بها باعتبارها أداة هامة لتصدير المقاولات للبلاد الأفريقية.

ولفت إلى أن الاتحاد الأفريقي يقوم بدور كبير في البحث عن الفرص المتاحة للاستثمار وفتح أسواق جديدة لشركات المقاولات خاصة في الدول الأفريقية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بعد توقفه ساعة.. الشركة المشغلة للمترو تكشف أسباب تعطل الخط الثاني