اعلان

رئيس مستثمري العاشر: القيادة السياسية الواعية سبب صمود الاقتصاد المصرى ضد كورونا

سمير عارف رئيس مستثمري العاشر
سمير عارف رئيس مستثمري العاشر
كتب : مي طارق

قال الدكتور سمير عارف، رئيس جمعية مستثمرى العاشر من رمضان، و نائب رئيس الاتحاد المصرى لجمعيات المستثمرين، إن أزمة تفشى فيروس كورونا لم تحرم مصر من أن تعيش عصر انفتاحه إقتصادية كبيرة بمختلف قطاعات البناء والتنمية بفضل القيادة السياسية الواعية.

وأضاف عارف، أن أزمة "كورونا" مرت على مصر وكأنها أزمة عابرة، حيث أثرت على معدلات النمو بشكل طفيف للغاية لأشهر قليلة، بدليل عشرات المشروعات القومية الكبرى التى وصلت مصر إنجازها فى مواعيدها المُحددة رغم أنف كورونا وحرص الرئيس عبد الفتاح السيسى على افتتاحها للتشغيل فى ظل الأزمة.

وأكد رئيس جمعية المستثمرين، أن الإشادة العالمية للإقتصاد المصرى أنه ثاني أكبر معدل نمو اقتصادي على مستوى العالم في 2020، بنسبة نمو بلغت 3.6 بالمئة، متجاوزا بذلك توقعات صندوق النقد الدولي، هى شهادة ثقة تؤكد أن مصر ستكون صاحبة الثورة الصناعية والإنتاجية الجديدة وستكون محط أنظار العالم فى جذب الإستثمارات العالمية خلال الفترة الحالية والمقبلة.

وأوضح عارف، أن تأثيرات أزمة كورونا أغلقت أكثر من 200 دولة حول العالم إلا أن هذا التأثير لم يبلغ مداه بفضل يقظة القيادة السياسية وقدرتها الحكيمة فى إحكام السيطرة على تفشى وباء فيروس كورونا وذلك بالتوازى مع استمرار دفع عجلة الإنتاج والبناء وعدم تعطيلها للحظة واحدة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ليفربول وتوتنهام هوتسبير في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | التشكيل