اعلان

" إسقاط الضريبة العقارية و الإقراض بفائدة ٥٪".. رئيس مستثمري شرم الشيخ يشيد بمبادرات مساندة القطاع السياحي

 هشام على رئيس جمعية مستثمرى شرم الشيخ
هشام على رئيس جمعية مستثمرى شرم الشيخ
كتب : مي طارق

أشاد هشام على، رئيس جمعية مستثمرى شرم الشيخ، بتوجيهات الحكومة بتخصيص حزمة داعمة للاقتصاد القومى، حيث صدرت العديد من المبادرات المساندة للقطاع السياحى، خاصة أن هناك بعض الفنادق لم تحصل على مستحقاتها لدى بعض المؤسسات منذ يناير الماضى.

وأضاف على، أن تلك المبادرات تستهدف الحفاظ على العمالة، ومستوى الخدمات الفندقية، بحيث تكون مصر بعد انتهاء الجائحة، قادرة على المنافسة بقوة على خريطة السياحة العالمية، وجذب السياح من كل البلدان، مؤكدين أنهم حريصون على الوفاء بالتزاماتهم الضريبية، إلا أن أزمة كورونا فرضت أوضاعًا استثنائية تأثرت بها سلبيًا المنشآت السياحية والفندقية.

جاء ذلك على هامش حوار الدكتور محمد معيط وزير المالية مع رئيس وأعضاء جمعية مستثمرى شرم الشيخ، خلال افتتاح المقر المطور المديرية المالية بمحافظة جنوب سيناء.

وكان الدكتور محمد معيط وزير المالية، أكد على مواصلة التنسيق مع البنك المركزي، والبنوك لتسهيل إقراض المنشآت السياحية والفندقية بفائدة ٥٪ سنويًا بـ «ضمانة» من وزارة المالية.

ويذكر أن مجلس الوزراء وافق على الإعفاء من سداد الضريبة العقارية على المنشآت الفندقية والسياحية، اعتبارًا من أول يناير حتى نهاية أبريل المقبل؛ إيمانًا بأن القطاع السياحى أحد أعمدة الاقتصاد القومى التى كانت الأكثر تضررًا من أزمة كورونا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً