اعلان

حسن عبدالعزيز: مبادرة النفط والإعمار ستحدث طفرة بملف تصدير المقاولات المصرية

حسن عبدالعزيز
حسن عبدالعزيز

قال المهندس حسن عبد العزيز، رئيس الاتحاد الإفريقى لمقاولي التشييد والبناء إن ملف تصدير المقاولات المصرية إلى الدول الإفريقية من أهم الملفات التي يجب التركيز عليها خلال الفترة القادمة.

وأوضح عبد العزيز أن شركات المقاولات علي مشارف خطوة هامة خلال الفترة المقبلة، لافت الي أن مبادرة النفط مقابل الإعمار ستحدث طفرة كبيرة في ملف تصدير المقاولات المصرية للعراق.

وأضاف أن الاتحاد المصري لمقاولي التشييد والبناء، لترتيب زيارة للعراق في بداية شهر يناير المقبل، مع وفد من وزارة الإسكان، ومجموعة من شركات المقاولات المصرية لاستعراض فرص الاستثمار والتعاون بين الدولتين، واستعراض كافة المستجدات، موضحًا أن المبادرة ستعمل على القضاء على غزو شركات المقاولات الصينية والتركية السوق الإفريقي.

وفي نفس السياق، قال المهندس شمس الدين يوسف، عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري لمقاولى التشييد والبناء، إن الاتحاد المصري لمقاولي التشييد والبناء، يسعى جاهدًا لفتح أسواق جديدة للشركات، واستغلال اتفاقية النفط مقابل الإعمار أفضل استغلال وتدعيم سبل التعاون بين البلدين.

وكان الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، التقي بعلى السنافي، رئيس الاتحاد العربي لمقاولي التشييد والبناء، رئيس اتحاد المقاولين العراقيين، أغسطس الماضي لبحث سبل التعاون المشترك، ونقل الخبرات والتجارب المصرية فى مجال البناء والتنمية العمرانية للدولة العراقية، وذلك بحضور المهندس حسن عبدالعزيز رئيس الاتحاد الأفريقى لمقاولى التشييد والبناء، والمهندس محمد سامى سعد، رئيس الاتحاد المصرى لمقاولى التشييد والبناء.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الإذاعة الداخلية للمترو الثاني تعلن توقف الرحلات بسبب عطل مفاجئ