اعلان

فودافون مصر: 4 مزايا لعمل الأبراج التشاركية.. والمدن الجديدة أفضل مكان لتدشينها

أيمن عصام
أيمن عصام

كشف أيمن عصام رئيس قطاع الشئون الخارجية والقانونية بشركة فودافون مصر أن أهم المزايا التي تتيحها الأبراج التشاركية بين مشغلي خدمة التليفون المحمول، هى تقليص الوقت وتكاليف الرأس المالية والتشغيلية اللازمة لإنشاء برج تقوية الخدمة عن طريق اشتراك عدة شركات محمول في تركيب هوائيات ومعدات تقوية الخدمة على برج واحد فقط بدلاً من إنشاء برج خاص لكل شركة على حدى سواء للمواقع الجديدة أو عن طريق تبادل ومشاركة الأبراج القائمة بالفعل.

وأكد عصام، في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر"، أن ذلك ينعكس بدوره على توفير الخدمة بشكل أسرع للعملاء والمواطنين وضخ المزيد من الاستثمارات؛ لتقديم خدمة أفضل لهم، مضيفا أنه عادة ما يكون أفضل تطبيق لتدشين الأبراج التشاركية في الأماكن والمدن الجديدة التي لم يسبق تغطيتها، حيث يحتاج كل مشغلي الخدمة إلى نفس أماكن التغطية تقريبا عكس المناطق المكتظة بالسكان، والتي قد تختلف خطط التغطية لكل شركه عن الأخرى فيها.

وأشار رئيس قطاع الشئون الخارجية والقانونية بشركة فودافون مصر إلى أن مشاركة الأبراج تعطي بدورها فرصة أكبر لاستغلال المساحات والأراضي المقامة عليها الأبراج، مما يخدم توجه الدولة في التخطيط العمراني والتنسيق الحضاري.

ورفض عصام إغفال عدم صلاحية الأبراج التشاركية لكل الأماكن والظروف، خاصة مع تزايد عدد المستخدمين واستهلاكهم؛ مما يؤدي إلى الحاجة لزياده قدرة المحطات وتزويدها بتكنولوجيات جديدة، مما قد يترتب عليه تعذر استيعاب البرج الواحد لأجهزة ومعدات أكثر من شركة.

ونوه عصام عن التحديات التي تواجه إنشاء الأبراج سواء الخاصة أو التشاركية، موضحا أنها تتمثل في طول مدة استخراج التصاريح والتي تتعدى الستة أشهر في كثير من الحالات وتعدد الجهات المصدرة لها بجانب ربط إصدار هذه التصاريح بالمخالفات الإدارية للمباني السليمة من الناحية الإنشائية، وذلك على الرغم من وجود تعليمات وقواعد سبق صدورها منذ عدة سنوات عن طريق وزارة التنمية المحلية بعدم الربط بينهما.

وأشاد عصام بجهود وزارة الاتصالات والجهاز القومي لتنظيم الاتصالات لدعم الشركات في ذلك الصدد ومساعدتهم، مشيرًا إلى أن الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وعد بالعمل جديا على تذليل عقبات الحصول على تراخيص بناء أبراج المحمول بالتعاون مع المحليات وزارات الدولة المختلفة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة تشيلسي ضد وست هام (4-0) في الدوري الإنجليزي اليوم (لحظة بلحظة) | جوووووووووووووووول جاكسون