اعلان

خطوات التعرف عن نتيجة المتقدمين لحجز شقق الإسكان الاجتماعي

وحدات الاسكان الاجتماعي
وحدات الاسكان الاجتماعي
كتب : سحر حسين

ينتظر ويترقب عدد كبير من المواطنين الحاجزين بشقق مشروع الإسكان الاجتماعي موعد استلام وحداتهم السكنية من وزارة الإسكان ممثلة فى صندوق الإسكان الاجتماعي والتمويل العقاري، ويبحثون عن خطوات الاستعلام عن النتيجة.

يذكر أن وزارة الإسكان ممثلة في صندوق الإسكان الاجتماعي طرحت عدد من الشقق لمحدودي ومتوسطي الدخل علي مدار الفترات السابقة لتلبية احتياجات المواطنين من ضمنها مشروع الإسكان الإجتماعي ومشرع سكن كل المصريين.

ويرصد"أهل مصر" خطوات التعرف عن نتيجة المتقدمين لحجز شقق الإسكان الاجتماعي كالتالي:

- الدخول على رابط موقع صندوق الإسكان الاجتماعي للحصول على وحدة سكنية وذلك من خلال هذا الرابط الإلكتروني من هنا www.shmff.gov.eg

-اختيار الأيقونة الخاصة بالإستعلام عن شقق الإسكان الاجتماعي، وذلك بعد تسجيل الدخول موقع صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل الإجتماعي للحصول على وحدة سكنية.

- ثم يقوم الراغب في التقديم بصندوق الإسكان الاجتماعي بكتابة الرقم القومي الخاص به المكون من 14 رقم لطلب الحصول على وحدة سكنية.

- بعد الإنتهاء من كتابة كافة البيانات يقوم الباحث عن شقق الإسكان بالضغط على زر تسجيل الدخول.

وأعلنت وزارة الإسكان الاجتماعى للمواطنين، عن توفير خاصية إرسال رسالة نصية عبر الهاتف المحمول بالرقم القومي للراغب في الحصول على شقة سكنية على الأرقام 5999 أو 5777 أو 1188، أو الاتصال بالرقم الأرضي عبر الرقم الساخن 0900711117 وإدخال كافة البيانات المطلوبة.

وعلى مستوى آخر، انتهى صندوق الإسكان الاجتماعي من فرز ومراجعة ملفات المواطنين المتقدمين لحجز شقق المشروع، وذلك لتحديد المستوفين وغير المستوفين لشروط وضوابط الحجز، واستبعاد المرفوضين والمخالفين للشروط، وإخطار المقبولين والمستوفين للشروط لبدء سداد الأقساط الربع سنوية المنصوص عليها فى شروط التقديم، ومن المقرر بدء سداد أول قسط خلال أبريل المقبل.

وسبق فتح باب حجز الوحدات السكنية بالمرحلة الأولى للمُبادرة الرئاسية 'سكن كل المصريين' لمنخفضى الدخل فى 12 مدينة جديدة، وهى: بدر، حدائق العاصمة، 15 مايو، العبور الجديدة، العاشر من رمضان، حدائق أكتوبر، أكتوبر الجديدة 'منطقة غرب المطار'، السادات، المنيا الجديدة، ملوى الجديدة، أسوان الجديدة، قنا الجديدة، سوهاج الجديدة.

ولمتوسطي الدخل فى 11 مدينة جديدة، وهى: بدر 'حدائق العاصمة'، 15 مايو، العلمين الجديدة، العاشر من رمضان، حدائق أكتوبر، السادس من أكتوبر، ناصر، المنيا الجديدة، رشيد الجديدة، أسوان الجديدة، بنى سويف الجديدة

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حرب المستقبل.. أقمار صناعية تكشف حفر الحوثي منشآت عسكرية تحت الأرض