اعلان

إذا كنت ترغب فى شراء الذهب تعرف على الوقت المناسب

الذهب
الذهب

بدأت أسعار الذهب فى الارتفاع بعد أن شهدت بداية شهر أبريل انخفاضات كبيرة فى الأسعار العالمية وعزوف عن الشراء على المستوى المحلى في سوق الصاغة.

ونجح الذهب، في تحقيق أفضل مكسب أسبوعي منذ منتصف ديسمبر أمس الجمعة، نتيجة انخفاض عوائد سندات الخزانة الأمريكية وضعف الدولار وقفز الذهب في المعاملات الفورية 0.9 % إلى 1779 دولارا للأوقية.

وعلى المستوى المحلى ارتفع سعر الجرام عيار 21 بنحو 13 جنيهاً خلال أسبوع ليسجل 773 جنيهاً اليوم الأحد.

واستقر سعر جرام الذهب عيار 24 خلال التعاملات الآن ليسجل 882 جنيهًا.

وسجل سعر جرام الذهب عيار 18 خلال تعاملات اليوم 663 جنيهًا وسجل سعر الجنيه الذهب اليوم في مصر نحو 6182 جنيهًا.

أكد نادي نجيب، سكرتير عام شعبة الذهب باتحاد الغرف التجارية، أن ارتفاع أسعار الذهب خلال اليومين الماضيين نتيجة حركة مضاربات تمت قبل إغلاق البورصات العالمية حيث قام المستثمرون والبورصات العالمية بشراء كميات كبيرة من الذهب الذى يعتبر الاستثمار الأمثل بعد تخفيض سعر الفائدة الأمريكية على السندات والأسهم لذا اتجه المستثمرون أفرادا ومؤسسات، إلى شراء الذهب والاستفادة من فروق الأسعار بكميات كبيرة بالطن.

وأضاف نادى، أن تلك المضاربات أدت إلى تحريك الأسعار من 15 إلى 20 دولار، فوصل سعر الأوقية عالميا إلى 1777 دولارا للأوقية مما أثر على الأسعار فى السوق المحلى فوصل سعر الجرام إلى 772 جنيه للجرام حتى أمس السبت.

وأوضح أن عملية ارتفاع الأسعار لن تستمر، فبعد حركة الشراء غالبا ما يتبعها حركة بيع أكبر للاستفادة من فروق الأسعار وبالتالى تنخفض الأسعار.

وأشار إلى أن قبل بداية شهر رمضان كان أنسب وقت للشراء بعد أن شهدت الأوراق انخفاضا كبيرا فى الأسعار وصل لحوالى 20 جنيها فى الجرام متوقعا أن يبدأ المعدن الأصفر فى الانخفاض منتصف شهر رمضان إلى أن يعاود ارتفاعه مرة أخرى مع بداية عيد الفطر بعد أن تنشط المناسبات وحفلات الزفاف المعتادة التى تتوقف أثناء شهر رمضان.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً