اعلان

التصديرى لمواد البناء: برنامج الحكومة الجديد يرفع الصادرات لـ100 مليار جنيه خلال سنوات

الدكتور وليد جمال الدين
الدكتور وليد جمال الدين

أكد الدكتور وليد جمال الدين، رئيس المجلس التصديري لمواد البناء والحراريات والصناعات المعدنية، على أهمية البرنامج الجديد لدعم الصادرات الذى ستطبقه الحكومة في يوليو القادم، لافتا إلى أن البرنامج يساعد الشركات على زيادة صادراتها ورفع تنافسية منتجاتها.

وأضاف، فى تصريحات خاصة لـ"أهل مصر" أن تدخل الدولة فى هذا الوقت سيسهم في استمرارية الشركات فى التصدير، لافتا إلى أهمية مبادرة صرف المستحقات المتأخرة للشركات المصدرة لدى صندوق تنمية الصادرات، الأمر الذي ساعد الشركات فى تقليل حدة الآثار السلبية لتفشي فيروس كورونا عالميا.

وأشار إلى أن البرنامج الجديد سيدعم خطط القطاعات الصناعية وسيؤدي إلى رفع صادراتها للوصول إلى تحقيق 100 مليار جنيه خلال سنوات قليلة، كما سيؤدى البرنامج إلى إتاحة الفرصة لمختلف القطاعات الصناعية فى الحصول على مساندة تصديرية لرفع قدرتها التنافسية فى السوق الخارجية.

وتعتزم الحكومة تطبيق البرنامج الجديد للمساندة التصديرية أول يوليو المقبل، ومن المتوقع أن ترتفع نسب دعم التصدير خلال العام الجارى كإجراء استثنائي، ورفع دعم الشحن إلى 100% لبعض الدول، وزيادة نسب الدعم أيضا للمشروعات فى المناطق الحرة، والمحافظات الحدودية، والمنطقة الاقتصادية بقناة السويس.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والخليج (0-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | محاولات من الخليج