اعلان

ارتفاع أسعار الذهب 4 جنيهات.. والشعبة تتوقع ارتفاعا جديدا

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أيام قليلة ويحل عيد الفطر والذي يرتفع الطلب فيه عادة على الذهب نتيجة ارتفاع حالات الزواج خلال هذه الفترة من كل عام "وبعد توقفها خلال شهر رمضان"، توقع خبراء أن أسعار الذهب قد تشهد خلال فترة عيد الفطر بعض الارتفاعات المحدودة نتيجة ارتفاع سعر المعدن الأصفر عالمياً.

وسجلت أسعار الذهب في مصر اليوم الاثنين، ارتفاعا بقيمة 4 جنيهات في السوق حيث ارتفاع سعر الذهب عالميًا بنسبة 0.36% في المعاملات الفورية لتسجل الأونصة 1780 دولارا، مقابل سعر 1766 دولارا تقريبًا كسعر إغلاق الأسبوع الماضى، الأمر الذى أثر على سعر المعدن الأصفر في مصر حيث بلغ سعر جرام عيار 21 الرئيسى 780 جنيها، وعيار 18 سجل 668 جنيها للجرام وسجل عيار 24 نحو 892 جنيها وبلغ سعر الجنيه الذهب 6240 جنيها.

وأكد نادي نجيب سكرتير عام شعبة الذهب باتحاد الغرف التجارية، أن أسعار الذهب حاليا تشهد حالة من الاستقرار على الرغم من ارتفاعه 4 جنيهات، لافتا أن سوق الذهب لم يتحرك تحركا حقيقيا حتى الآن طبقا للحركة المعتادة والمتوقعة له خلال العشرة أيام الأخيرة لشهر رمضان.

وأضاف فى تصريحات خاصة لـ"أهل مصر"، أن السوق فى حالة من الترقب لما سيكون عليه حركة الطلب بحلول عيد الفطر المبارك والذي يشهد ارتفاعا فى حالات الخطوبة وعقد القران، لافتا إلى أنه حتى مع تحرك السوق إلا أن الأسعار لن ترتفع بشكل كبير فى حدود من 2 إلى 3 جنيهات فى الجرام فقط كذلك أسعار الذهب عالميا مستقرة.

وأوضح نجيب، أن تلك الزيادة لا تعتبر ارتفاعا وليس لها علاقة بموسم عيد الفطر بل أن سوق الذهب المصرى مفتوح ومرتبط بالسوق العالمى، والذى يشهد حاليا استقرارا فى تداولات المعدن الأصفر، مشيرا إلى أن عيار 21 هو السائد فى الصعيد والوجه البحرى، وفيما يخص القاهرة والإسكندرية ترتكز حركة البيع على عيار 18.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً