اعلان

خبير: محادثات برنامج إيران النووي سبب انخفاض النفط عالميًا

اسعار النفط
اسعار النفط

يشهد سوق النفط حالة من المتغيرات السعرية، حيث ارتفع سعر النفط حتى وصل إلى 70 دولارا للبرميل لينخفض في ظل توقعات ارتفاعه.

يقول أحمد معطي الخير الاقتصادي، إن النفط تراجع من مستويات 70 دولارا ليسجل أقل من 65 دولارا لخام برنت و63 لخام غرب تكساس.

وأوضح فى تصريح خاص لـ"أهل مصر"، أن هذا التراجع بسبب تفاؤل بشأن محادثات برنامج إيران النووي مع القوى الأوروبية والولايات المتحدة الأمريكية خاصة بعد تصريح من المسؤول بالاتحاد الأوربي والذي يقود المحادثات بأنه واثق من التوصل إلى اتفاق، مضيفا أن هذا يعني أنه في حالة التوصل لاتفاق فمن المفترض أن تضخ إيران 4 ملايين برميل إضافية لسوق النفط، بالتالي هذا سيؤدي إلى زيادة المعروض مما أدى لانخفاض النفط.

وأضاف أنه من المتوقع حدوث مزيد من الاستقرار خلال الفترة القادمة للنفط وأن يتحرك ما بين مستويات 62 دولارا إلى مستويات 72 دولارا، مضيفا أنه على الجانب الآخر هناك ارتفاع في معدلات النمو العالمية بالاضافة الي تعايش الدول مع أزمة كورونا.

وأشار إلي ارتفاع وتيرة توزيع اللقاحات حول العالم بالإضافة أيضا إلي تصريح منظمة أوبك في تقريرها الأخير بأنها تتوقع ارتفاع الطلب خلال هذا العام بـ6 ملايين برميل يوميا بالتالي فإن دخول النفط الإيراني لن يشكل ضغوطا كبيرة على أسعار النفط لأنه سيقابله ارتفاع في الطلب حسب التقارير الدولية، وهذا أيضا ما أكده البنك الدولي في آخر تقرير له يتوقع ارتفاع الطلب على النفط خلال الفترة القادمة مدعوما بارتفاع معدلات النمو وفتح الدول لاقتصادتها.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي والترجي التونسي (0-0) في نهائي دوري أبطال إفريقيا (لحظة بلحظة) | ضغط من الترجي