اعلان

تسبب في حبس وزير الزراعة.. من هو رجل الأعمال أيمن الجميل بعد ضجة حفل زفاف نجله

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
كتب : أهل مصر

تداول رواد مواقع التواصل الإجتماعي مجموعة من الصور لحضور عدد كبير من المشاهير ونجوم الفن بالوطن العربي، لحفل زفاف نجل رجل الأعمال أيمن الجميل، بعد حضورهم جنازة الفنان الراحل سمير غانم في اليوم ذاته، مما تسبب في وجود حالة من الجدل والغضب العارم بين محبين الفنان الراحل.

وحضر الحفل يسرا ولبلبة ونيلي كريم وياسمين صبري وزوجها أحمد أبو هشيمة والإعلامية السعودية لجين عمران ويزن السيد وزوجته لمى الرهونجي.

من هو رجل الأعمال أيمن الجميل بعد أثارت حفل زفاف نجله؟

علي الجميل العريس هو نجل أيمن محمد رفعت عبده الجميل رجل أعمال مصري، وحفيد محمد رفعت عبد الجميل الذي كان يعمل طيارا بالسابق في القوات الجوية المصرية، وأحد الأصدقاء المقربين من الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، كان نائباً في مجلس الشعب عن دائرة كفر سعد لفترتين الأولى منذ عام 2000-2005 والثانية منذ عام 2010 التي لم يستكملها بسبب حل المجلس العسكري مجلس الشعب بعد ثورة 25 يناير 2011.

أيمن محمد رفعت عبده الجميل هو رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لمجموعة كايرو ثري أيه، وعضو مجلس إدارة الشركة الوطنية لمنتجات الذرة، و كان يعمل عضوًا في البرلمان المصري لدورتين متتاليتين عن دائرة كفر سعد.

وأسست أل جميل في بداية الثمانينات من القرن العشرين مجموعة شركات كايرو ثري إيه وهي تعمل في مجال الشحن والتفريغ داخل ميناء دمياط، وفي بداية التسعينات توسعت أعمال الشركة إلى مجال النقل البري الثقيل بالشاحنات لتصبح أكبر شركات النقل بالشاحنات على مستوى الجمهورية، وهذا جعل المجال مهيئا لنجله الأكبر أيمن للعمل في مجال إدارة المجموعة.

وفي سبتمبر عام 2015 ارتبط اسم رجل الأعمال أيمن الجميل بقضية رشوة وزارة الزراعة والوزير صلاح هلال بدفع رشاوى مالية وعينية نظير تسهيل حصوله على 2500 فدان في وادي النطرون وهي القضية المعروفة إعلاميا برشوة وزارة الزراعة، والمتهم فيها إلى جانب أيمن الجميل وصلاح هلال الإعلامي محمد فودة ومدير مكتب صلاح هلال محي الدين قدح في القضية رقم 673 لسنة 2015.

و اعترف أيمن الجميل بتقديم رشوة لوزير الزراعة ومدير مكتبه، تمثلت في بدل بقيمة 245 ألف جنيه واشتراكات للنادي الأهلي للوزير وعائلته بمبلغ 137.800 ألف جنيه، بالإضافة إلى اشتراك بالنادي الأهلي، و11 تأشيرة حج بتكلفة 70 ألف ريال سعودي للفرد الواحد مقابل تقنين وضع يد أيمن الجميل على مساحة 2500 فدان زراعي بوادي النطرون وضع يده عليها منذ عام 2005، وأكد في التحقيقات أنه قد صرف على هذه الأرض حوالي 250 مليون جنيه تابعة لأحد شركاته وهي شركة كايرو ثري إيه الزراعية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الهلال الأحمر: استشهاد أكثر من 15 ألف طفل في غزة