اعلان

«مستثمرى العاشر» تطالب بإعادة النظر فى نسبة الخصم بمبادرة السداد الفورى للمصدرين

نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة
نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة

أكد أيمن رضا، الأمين العام لجمعية مستثمري العاشر من رمضان على أهمية تطبيق برنامج دعم الصادرات الجديد قائلا إن البرنامج سوف يساهم في دعم قطاع الصناعة ويشجع التصدير بشكل كبير.

وأضاف فى تصريحات خاصة لـ"أهل مصر"، أن المستثمرين والمصنعين مازالو في انتظار الإعلان عن باقي البرنامج فيما يتعلق بنسبة المساندة، لافتا إلى ضرورة أن يشمل البرنامج مساندة خاصة لتشجيع التصدير إلى أفريقيا.

وأشار إلى ضرورة إعادة النظر فى نسبة الخصم من مبادرة السداد الفوري (85%) لدعم الصادرات، لافتا إلى أنه يجب خفض نسبة الخصم منها 15 % دعما وتشجيعا للمصدرين الذى يتحملون زيادات كبيرة فى أسعار المواد الخام.

وكانت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، قد أعلنت اليوم أن صندوق تنمية الصادرات أصدر حتى الآن 1186 شهادة لعدد 925 شركة مصدرة بإجمالي مساندة بلغت 4.6 مليار جنيه وبصافي 4.3 مليار جنيه بعد استقطاع كافة المديونيات الضريبية ومديونيات الغاز، حيث بلغ عدد الشركات المتقدمة 1601 شركة، في إطار تنفيذ المرحلة الثانية من مبادرة السداد الفورى للمصدرين.

وأشارت في بيان لوزارة التجارة والصناعة اليوم، إلى أن هذه الشهادات تصدر عن الملفات المستفيدة من المبادرة والتي تمت الموافقة من قبل على مد أجلها من 31 يناير 2021 إلى نهاية شهر أبريل الماضي، للتيسير على الشركات المصدرة وتعظيم استفادتها من المبادرة،لافتة إلى أن إجمالي ما تم صرفه من الصندوق بلغ حوالي 27 مليار جنيه منذ إطلاق مبادرات الحكومة سداد المستحقات المتأخرة للشركات المصدرة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي والترجي التونسي (0-0) في نهائي دوري أبطال إفريقيا (لحظة بلحظة) | استراحة