اعلان

اقتصادي يوضح أسباب انخفاض الصادرات في مصر

 الصادرات اليابانية.. صورة أرشيفية
الصادرات اليابانية.. صورة أرشيفية

أرجع الدكتور محمد عبد الهادي الخبير الاقتصادى، انخفاض الصادرات في العالم نتيجة توقف حركة السفر والطيران والإنتاج؛ بسبب جائحة كورونا.

وأوضح الخبير الاقتصادى فى تصريح خاص لـ"أهل مصر"، أن القرارات التي تم اتخاذها من قبل الدولة المصرية من محفزات اقتصادية؛ لدعم الاقتصاد مع قرارات فتح الاقتصاد الجزئي في شهر يونيو ٢٠٢٠، ثم التحرك نحو عودة الحياة والانتاج إلى ما قبل كورونا؛ ومع ارتفاع نسب التطعيم وانخفاض أعداد كورونا تدريجيا ورفع الحظر وعودة العمل والإنتاج ساعد بنسبة كبيرة على ارتفاع الصادرات المصرية.

وأضاف أن كل ذلك يتواكب مع خطة الدولة المصرية الاستثمارية، موضحا أن الموازنة العامة للدولة ٢٠٢١ /٢٠٢٢ بها ارتفاع المخصص للعمليات الإنتاجية مما يعطي أولوية لارتفاع الصادرات.

وأشار إلى أنه ومع كافة المبادرات الحكومية من قبل البنك المركزي للاهتمام بالصناعة؛ ومع لذلك (انخفاض أعداد كورونا وعودة الحياة الإنتاجية والتطعيمات العالمية ضد وباء كورونا وعودة العمل في المصانع بكامل طاقتها ومبادرات الدولة للاهتمام بالصناعة وزيادة مخصصات الدولة للصناعات الإنتاجية وعودة الحياة الدولية) كل ذلك ساعد على ارتفاع الصادرات بالمقارنة بالعام الماضي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
صحفي إسباني يكشف لـ«أهل مصر» المدرب الأقرب لخلافة تشافي في برشلونة.. وموقف فليك