اعلان

الصناعات المعدنية: لا نتمتع بالمرونة وسرعة اتخاذ القرار أسوة بالأسواق العالمية

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أكد المهندس محمد حنفي مدير غرفة الصناعات المعدنية باتحاد الصناعات أن الأسواق العالمية تتحرك أسرع من سرعة اتخاذ القرار لافتا إلى أن قرار وزارة التجارة والصناعة السابق بفرض 15% رسوم على واردات البيلت كان يهدف إلى حماية الصناعة المحلية لافتا إلى أن سعر طن الحديد التسليح في الخارج وصل إلى 900 دولار إذا تم إلغاء أو وقف الرسوم لن يكون هناك حديد في السوق والخطورة تكمن في حالة خفض أسعاره العالمية.

وأضاف في تصريحات خاصة لـ "أهل مصر"، أننا في مصر لا نتمتع بالمرونة وسرعة اتخاذ القرار أسوة بالأسواق العالمية المشابهة فقرار فرض الرسوم أو إلغاء الرسوم أو تخلية الرسوم ما زال في مرحلة الدراسة منذ 3 سنوات.

وأشار إلى أنه تم اتخاذ قرار فرض الرسوم تم اتخاذه عندما كان سعر طن البلية ب 360دولار اليوم البيليت وصل سعره 730 دولار للطن فحتى يتم اتخاذ قرار بإلغائه أو وقفه على واردات البلية.

وكانت لجنة الصناعة في مجلس النواب، قد أكدت أنها ستلتقي نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، خلال الشهر المقبل لدراسة إلغاء قرار رسوم الحماية المفروض على واردات الحديد والبيليت دون انتظار قرار المحكمة، ومعرفة أسباب ارتفاع الأسعار مؤخرًا.

WhatsApp
Telegram