اعلان

تعاون بين اتحاد المستثمرين وجمعية أكتوبر لإنشاء بوابة المصانع المصرية

جانب من الاجتماع جمعية مستثمري أكتوبر
جانب من الاجتماع جمعية مستثمري أكتوبر
كتب : مي طارق

وقع الاتحاد المصرى لجمعيات المستثمرين بروتوكول تعاون مع جمعية مستثمرى السادس من أكتوبر والتى تعد باكورة التعاون بين الاتحاد وجمعياته قُبيل إطلاق أكبر منصة لتسويق منتجات المصانع فى مصر.

منصة تسويق منتجات المصانع

حضر توقيع البروتوكول داخل مقر جمعية مستثمرى السادس من أكتوبر، الدكتور محمد خميس شعبان الأمين العام للاتحاد ورئيس مجلس إدارة الجمعية والمهندس أسامة حفيلة النائب الأول لرئيس الاتحاد المصري لجمعيات المستثمرين ورئيس اللجنة المشرفة على إنشاء 'بوابة المصانع المصرية' والمهندس على حمزة رئيس جمعية مستثمرى أسيوط واللواء حسام الشهاوى الرئيس التنفيذى للإتحاد والدكتور وائل الخولى نائب رئيس جمعية مستثمرى أكتوبر وعدد من ممثلى جميعات المستثمرين.

جانب من اللقاء جمعية مستثمري أكتوبر

بوابة المصانع المصرية

قال الدكتور محمد خميس شعبان، إن المنصة ستتيح كافة المعلومات حول المصانع التابعة لجمعيات المستثمرين والتى تشمل قرابة 60% من إجمالى المصانع المصرية وبالتالى سيكون هناك قاعدة بيانات لأى مشترى سواء محلى أو أجنبى لتنمية الصادرات وزيادة مبيعات المصانع وتنشيطها من خلال منصات التسويق الإلكترونى، والقضاء على حالة الركود الذى تشهده أغلب المصانع.

وأضاف أن هذا المشروع يأتى تزامنا مع حالة النمو الذى تشهده التجارة الإلكترونية عالميا خلال الآونة الأخيرة والمعطيات التى فرضتها تداعيات أزمة تفشى فيروس كورونا، حيث كان علينا مواكبة هذا التطور الهائل فى تنامى التسويق الأونلاين وإطلاق هذا المشروع الهام.

15 حجم التجارة الإلكترونية

وأوضح الأمين العام للاتحاد المصري لجمعيات المستثمرين، أن حجم التجارة الإلكترونية فى مصر تتراوح بين 10 إلى 15% حاليا متوقعا بأن تصل إلى 50% خلال أقل من 10 سنوات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً