اعلان

رئيس مستثمري نويبع: عودة السياحة الروسية لمصر بمثابة دفعة قوية للقطاع

سامي سليمان رئيس مستثمري نويبع
سامي سليمان رئيس مستثمري نويبع
كتب : مي طارق

قال سامى سليمان، رئيس جمعية مستثمرى "نويبع- طابا" بجنوب سيناء، رئيس لجنة السياحة بالاتحاد المصرى لجمعيات المستثمرين، إن قرار عودة الرحلات الروسية إلى المنتجات المصرية، سيعود بالنفع على حركة القطاع السياحي خلال الفترة المقبلة، خاصة بعد فترة انقطاع استمرت لأكثر من 6 سنوات ماضية.

عودة الرحلات الروسية إلى المنتجات المصرية

وأضاف 'سليمان' في تصريحات خاصة لـ'أهل مصر'، أن المنتجات السياحية جاهزة لاستقبال الزائرين من كافة أنحاء دول العالم، مشيرًا إلى أن معظم الفنادق العاملة بالقطاع تتبع كافة الإجراءت الاحترازية التي تطبيقها الحكومة، للحد من انتشار جائحة فيروس كورونا، أبرزها استخدام طرق التطهير وتعقيم بشكل دائم، مع الحرص على قياس درجات الحرارة للوافدين، والإلتزام بارتداء الكمامة، وتطبيق ضوابط التباعد الإجتماعي.

ركود القطاع السياحي في مصر

وأوضح رئيس جمعية مستثمرى 'نويبع طابا' بجنوب سيناء، أن عودة السياحة الروسية إلى مصر ستكون بمثابة دفعة قوية للقطاع، خاصة أن القطاع السياحي شهد حالة من الركود منذ اندلاع أزمة كورونا، نظراً لأن هناك العديد من الدول الأوروبية أغلقت أبواب طيرانها مع البلدان الأخرى.

صورة أرشيفية

تراجع حجم إقبال السائحين

وأشار 'سليمان'، إلى تراجع حجم إقبال السائحين على الفنادق في المنتجات السياحية وخاصة جنوب سيناء، بنسبة تتجاوز الـ 60%، الأمر الذي أدى إلى توقف بعض الفنادق عن العمل نهائيًا، نتيجة تضاعف الديون المتراكمة على أصحابها، المتمثلة في الضرائب أو رواتب عاملين، وغيرها من الأعباء المالية.

رفع حظر تسير الرحلات الروسية إلى مصر

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أصدر قرار برفع الحظر المفروض منذ عام 2015 على تسيير الرحلات الجوية إلى منتجعات مصر، كما وقع مرسوما رئاسية يقضي بإلغاء المرسوم رقم 553 الذي صدر عنه في الثامن من يناير 2015 تحت عنوان 'بعض الإجراءات الرامية لضمان الأمن القومي لروسيا الاتحادية وحماية مواطني روسيا الاتحادية من أعمال إجرامية وغير قانونية'، كما يقضي المرسوم الجديد بإلغاء المرسوم الذي صدر عن الرئيس في الثاني من يناير 2018 وهو ينص على إدخال تعديلات على المرسوم رقم 553. ويذكر أنه، بلغ أعداد السائحين الوافدين إلى مصر نحو 3.5 مليون سائح سنويا قبل حادث طائرة متروجيت في 2015، فور وضع السلطات الروسية لمساتها النهائية على خطة إنهاء حظر الطيران إلى مصر والذي دام ست سنوات.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
الاحتلال: إجلاء 100 ألف من رفح الفلسطينية ضمن عملية محدودة النطاق