اعلان

انخفاض أسعار الخضراوات 30%.. ووفر في الفاكهة خلال عيد الأضحى 2021

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

قال حاتم نجيب، عضو شعبة الخضار والفواكه بـ الغرف التجارية، إن هناك وفر فى السوق فى المعروض من السلع الغذائية خلال أيام عيد الأضحى، لافتا إلى أن سوق العبور فى إجازة غدا الثلاثاء؛ أول أيام عيد الأضحى فقط نتيجة إجازة المنتجين الزراعيين، ويتم استئناف العمل الأربعاء لتلبية كل احتياجات الجماهير من الخضروات والفاكهة.

وأضاف «نجيب»، في تصريحات لـ«أهل مصر »، أن هناك تعاونا بين الغرف التجارية وسوق العبور والحكومة في توفير جميع السلع بأسعار مخفضة، لافتا إلى أن هناك وفر وإتاحة فى كل السلع الغذائية 'الخضراوات والفاكهة'، ولا يوجد أى زيادة غير مبررة فى الأسعار.

انخفاض أسعار الخضراوات في عيد الأضحى 2021

وأشار إلى وجود انخفاض ملحوظ فى أسعار الخضراوات فى الجملة، ما ينعكس على التجزئة فى أيام العيد مثل الباميية من 9 إلى 11 جنيها، وبالأمس كانت من 4 إلى 7 جنيهات بانخفاض 30%، كذلك الأمر البطاطس والطماطم والبصل، والتى كان عليها إقبال كبير من المواطنين، لافتا إلى وجود كميات كبيرة جدا فى أسواق الجملة، ما يؤدى إلى انخفاض الأسعار.

ولفت عضو شعبة الخضار والفواكه إلى أن أسعار الطماطم سجلت سعرا يبدأ من 1.5: 2.5 جنيه للكيلو، وسعر الخيار البلدى يتراوح بين 1.5: 3.5 جنيه للكيلو، وسجلت أسعار البصل بين ١.٥ و٤ جنيهات للكيلو، واستقرت أسعار الملوخية لتتراوح بين 2. 5.5 جنيه للكيلو، وسجلت البطاطس الجملة بين 2.5: 5 جنيها للكيلو.

وأشار إلى أنه بالنسبة للفواكه، لا يزال الطلب مرتفع عليها وأسعارها مستقرة، فالبرتقال الصيفى يتراوح سعره من 2.5 إلى 4 جنيهات والليمون البلدى من 7 إلى 13 جنيها، والعنب من 6 إلى 9 جنيهات، والتفاح من 11 إلى 17 جنيها، والتفاح الأمريكى من 17 إلى 23 جنيها.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
تأجيل محاكمة المتهمين في رشوة التموين لـ 8 يوليو مع استمرار حبسهم