اعلان

الذهب الاستثمار الآمن.. توجهات المستثمرين يتحكم بها أحداث هامة.. تعرف عليها؟

اسعار الذهب
اسعار الذهب

يعتبر الذهب هو المعدن الثمين ومن أهم الاستثمارات وتزداد قيمتة بشكل كبير، وتحتفظ به العديد من الدول والحكومات مخزونات كبيرة لندرة وجوده وقيمته الكبيرة،على خلاف العملة الورقية فهي في الأساس عبارة عن ورقة فقط لا قيمة لها بالأساس.

ويأتي ذلك في وقت أعلن فيه رجل الأعمال نجيب ساويرس، عن إنشاء صندوق 'لامانشا فاند'، وهو صندوق استثمار طويل الأجل مقره في لوكسمبورج متخصص بشكل أساسي في مجال تعدين الذهب.

اهتمام المستثمرين

وينصب اهتمام المستثمرين على اجتماع مجلس الاحتياطي الاتحادي الأمريكي هذا الأسبوع لاستقاء الأدلة على موعد بدء البنك المركزي في تقليص سياسات التيسير النقدي.

وتراجع الذهب اليوم الثلاثاء مع ارتفاع الدولار، بحلول الساعة 0656 بتوقيت جرينتش، كان السعر الفوري للذهب منخفضاً 0.1% إلى 1794.68 دولاراً للأوقية (الأونصة) وهبطت عقود الذهب الأمريكية الآجلة 0.3% لتسجل 1793.60 دولاراً، وارتفع الدولار 0.1%، وهو ما يزيد تكلفة الذهب على حملة العملات الأخرى.

وينتظر الذهب اليوم صدور بيانات هامة وهي بيان مؤشر ثقة المستهلك وطلبات السلع المعمرة الأساسية، ومن المتوقع أن يكون لهما أثرًا على سعر الذهب بعد صدورهم، لأن المستثمرين يعتمدون على المؤشرات في تكهنهم لقرارات الفيدرالي.

اجتماع الفيدرالي

وسيبدأ مسؤولو مجلس الاحتياطي الفيدرالي اجتماعًا يستمر يومين في وقت لاحق من اليوم، مع إصدار قرار السياسة اليوم الأربعاء، ومن المرجح أن يؤكد البنك المركزي أن الانتعاش القوي للولايات المتحدة وخطط التحول في السياسة النهائية جارية، حيث لا يزال تركيز المستثمرين منصبا على شراء الدولار كأفضل الفرص الاستثمارية المتاحة، فى ظل تكهنات قوية أن يوفر اجتماع الاحتياطي الاتحادي ، المزيد من الأدلة القوية حول قرب تشديد السياسة النقدية فى الولايات المتحدة.

وتنطلق فى وقت لاحق اليوم فعاليات اجتماع مجلس الاحتياطي الاتحادي ،لمناقشة السياسة النقدية الملائمة لتطورات الاقتصاد الأمريكي ، على أن تصدر القرارات غدا الأربعاء، وسط الاحتمالات الكاملة لبقاء أسعار الفائدة دون أي تغيير عند نطاق 0.25%، وانخفضت حيازات الذهب لدى صندوق SPDR Gold Trust أكبر صناديق المؤشرات العالمية المدعومة بالذهب بالأمس بحوالي 1.74 طن متري، فى ثاني انخفاض يومي على التوالي، لينزل الإجمالي إلى 1,025.64 طن متري، والذي يعد أدنى مستوى منذ 13 مايو الماضي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك والترجي (16-11) في نهائي كأس الكؤوس الإفريقية لكرة اليد (لحظة بلحظة) | نهاية الشوط الأول