اعلان

محرومون من «رغيف العيش».. اعرف الممنوعين من أخذ «الخبز المدعم» قبل وبعد الزيادة

 البطاقات التموينية
البطاقات التموينية

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية، تنبيهات مهمة لأصحاب المخابز خلال الفترة الماضية فيما يتعلق بمنظومة الخبز وصرفه على البطاقات المدعمة.

ومن أهم هذه التنبيهات التى أصدرتها الوزارة، هي عدم صرف الخبز لبطاقات وهمية التى يمتلكها بعض الأفراد، إلى جانب منع الاحتفاظ ببطاقات الدعم الخاصة بالمواطنين منعا تاما، إذ أن هذا الأمر يعرض صاحب المخبز للمساءلة القانونية.

أيضا أقرت الوزارة منع إصدار بطاقات جديدة إلا للفئات الأكثر احتياجا وبالتالى هناك عدد كبير من المواطنين لا يستفيدون بالخبز المدعم، إلى جانب أكثر من 10 ملايين مصري مسافر إلى الخارج فهم أيضا لا يحصلون على خبز مدعم من قبل الدولة.

عدد المواطنين الذين يحصلون على الخبز المدعم

ووفق بيانات أصدرتها وزارة التموين، فإن هناك ما يقرب من 70 مليون مواطن يحصلون على المدعم وذلك بعد حذف حوالى 10 ملايين مواطن ما بين أسماء مكررة وأسماء متوفية إلى غير ذلك من الشروط التى حددتها وزارة التموين في هذا الصدد.

ووفقا للوزارة أيضا، فإن الذين يحذفون من دعم السلع التموينية بسبب الشروط التى حددتها الوزارة للأجور المرتفعة فإنهم يحصلون في الوقت ذاته على العيش المدعم كماهو، إذ أن الحذف يكون من على السلع التموينية فقط وليس من على الخبز المدعم.

وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي، قد قال إنه حان الوقت لإعادة تسعير الخبز المدعم، مشيرًا إلى أن 'عشرين رغيف بثمن سيجارة'.

وتابع خلال مؤتمر افتتاح المدينة الصناعية الغذائية 'سايلو فودز': متجيش تقولي متقربش من رغيف العيش.. لأ هقرب منه'.

قالت مصادر بوزارة التموين والتجارة الداخلية إنها تدرس تعديل منظومة الخبز لإقرارها قريبا خلال الفترة المقبلة.

تعديل منظومة الخبز

وأضافت المصادر لـ 'أهل مصر'، أن الوزارة عكفت خلال الفترة الماضية على وضع تصور للتحويل إلى الدعم النقدي المطلق بدلا من العيني، إذ أن المنظومة تعمل بنظام الدعم النقدي المشروط.

اقرأ أيضا يبدأ من اليوم.. التموين تعلن تفاصيل الأوكازيون الصيفي: أسعار مخفضة للسلع

وأوضحت أن الوزارة نجحت خلال الفترة الماضية في توحيد أوزان رغيف الخبز في جميع المخابز حتى لا يتم التلاعب به مع تعديل منظومة المخابز.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر رفيع المستوى: تقدم إيجابي بمحادثات غزة وسط اتصالات مصرية مكثفة مع كل الأطراف