اعلان

بـ265 جنيها لأصحاب المخابز.. جوال الدقيق بينتج كام رغيف عيش؟

ضبط كميات من الدقيق المدعم و لبن البودرة مجهول المصر
ضبط كميات من الدقيق المدعم و لبن البودرة مجهول المصر

أثارت تصريحات الرئيس عبد الفتاح السيسي، عن زيادة سعر رغيف الخبز ردود فعل واسعة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، إذ أعلنت وزارة التموين البدء في إعداد دراسة مستوفية لهذه الزيادة وعرضها على رئيس الوزراء.

وفي وقت سابق، وافقت وزارة التموين على إعادة احتساب التكلفة الإنتاجية للجوال الواحد من الدقيق، لترتفع من 213 جنيها إلى 265 جنيها، وزيادة التكلفة تشمل احتساب هذه الزيادات والتى طرأت مؤخراً.

وتم الاتفاق أيضاً مع الشعبة العامة للمخابز وبعد إجراء تجارب عديدة تم إعادة احتساب معدل إنتاجية جوال الدقيق الواحد لينتج كميات أكثر من الخبز لترتفع إلى 1450 رغيفا بدلاً من 1250 رغيفا فى الجوال، مما سيؤدى إلى زيادة التنافسية بين المخابز لإنتاج الخبز بجودة مرتفعة ولضمان بيع الحصة المسندة إليهم يومياً وبما يضمن إنتاج رغيف خبز مدعم دون المساس بالسعر، ويليق بالمواطن المصري، مع تشديد الرقابة من جانب وزارة التموين وتطبيق العقوبات على المخالفين للمواصفات ولضوابط رغيف الخبز المدعم.

وكشفت مصادر بوزارة التموين والتجارة الداخلية، عن أنها بصد إعداد دراسة مستوفية عن تسعير رغيف الخبز المدعم، بعد توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم.

وقالت المصادر لـ'أهل مصر'، أنه فور الانتهاء من إعداد الدراسة سيتم عرضها على مجلس الوزراء، ومن ثم عرضها على الرئيس وأخذ الموافقة لإقرارها فورا.

وأوضحت المصادر، أن زيادة أسعار الخبز لن تكون كبيرة على الإطلاق وستراعي محدودي الدخل، متوقعة أن يكون سعر الرغيف من 10 إلى 15 قرشا.

من ناحيته، قال عطية حماد رئيس الشعبة، إن تحريك سعر رغيف الخبز المدعم خطوة تأخرت كثيرا، موضحا أن شعبة المخابز طالبت بتحقيق هذه الخطوة منذ سنين طويلة مضت نظرا لارتفاع تكاليف الإنتاج والأجور .

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
انتقام العاشق.. حبس طالب طب الزقازيق المتهم بالشروع في قتل زميلته