اعلان

أرامكو تقود بورصة السعودية للمنطقة الخضراء

أرامكو السعودية
أرامكو السعودية
كتب : وكالات

صعدت البورصة السعودية 0.1% في التعاملات المبكرة اليوم الأحد، مدعومة بمجموعة من نتائج الشركات على رأسها شركة أرامكو.

أرامكو السعودية

وكسب مصرف الراجحي 0.9%، وسهم الدكتور سليمان الحبيب للخدمات الطبية 3.1% في أعقاب زيادة صافي الربح الفصلي، مضيفا أن سهم شركة النفط العملاقة أرامكو السعودية 0.1%.

ارتفاع صافي أرباح الربع الثاني بفضل أسعار النفط

وأعلنت شركة أرامكو السعودية المنتجة للنفط اليوم الأحد ارتفاع صافي أرباح الربع الثاني لنحو 4 أمثالها بفضل ارتفاع أسعار النفط وانتعاش الطلب.

وقالت أرامكو إن نتائجها يدعمها تخفيف قيود كوفيد-19 على مستوى العالم وحملات التطعيم والتدابير التحفيزية وتسارع وتيرة النشاط الاقتصادي في الأسواق الرئيسية، وتنضم أرامكو لشركات نفط كبرى أعلنت عن نتائج قوية في الأسابيع الأخيرة.

وقالت إكسون موبيل الشهر الماضي إن صافي الربح في الربع الثاني بلغ 4.69 مليار دولار ما يعادل 1.10 دولار للسهم مقارنة مع 1.08 مليار أو 26 سنتا للسهم قبل عام.

أرباح فصلية

وأعلنت شركة رويال داتش شل عن أعلى أرباح فصلية فيما يزيد عن عامين وبلغت الأرباح المعدلة 5.53 مليار دولار مقارنة مع 638 مليون دولار قبل عام.

وقال أمين ناصر الرئيس التنفيذي لأرامكو في بيان إن نتائج الربع الثاني تعكس انتعاشا قويا في الطلب على الطاقة في مختلف أنحاء العالم وإن الشركة تدخل النصف الثاني من العام الحالي بقدر أكبر من المرونة مع اكتساب الانتعاش العالمي زخما.

وارتفع صافي الربح إلى 95.47 مليار ريال (25.46 مليار دولار) في الربع المنتهي في 30 يونيو من 24.62 مليار ريال قبل عام.

وبلغ متوسط توقعات 5 محللين للربح الصافي 23.2 مليار دولار.

قال ناصر للصحفيين في اتصال عقب إعلان الشركة إنه يتوقع تعافيا للطلب العالمي على النفط وينتظر أن يبلغ 99 مليون برميل يوميا بحلول نهاية العام و100 مليون في العام المقبل.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
فيفا يعلن رسميا إيقاف قيد الزمالك 3 فترات بسبب خالد بوطيب