اعلان

المنطقة الاقتصادية لقناة السويس: 10% نسبة نمو أعمال ميناءي شرق وغرب بورسعيد

الانتهاء من توسعة 5 كيلو متر بميناء شرق بورسعيد بحلول 2025

جانب من المؤتمر
جانب من المؤتمر

كشف يحيى زكي رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، عن تحقيق ميناءي شرق وغرب بورسعيد، نسبة نمو بلغت 10%، ليكونوا ضمن أفضل 10 موانئ على مستوى العالم من حيث نسبة النمو، موضحا أنه يجري حاليا ترفيق 4 ملايين متر لدعم المجالات الصناعية.

تشغيل 34 ألف حاوية

وأوضح زكي، أنه سيتم الانتهاء من توسعة 5 كيلو بميناء شرق بورسعيد بحلول 2025، لافتا إلى أنه يتم حاليا تشغيل عدد من الحاويات، وسيتم الإنتهاء من الباقي بحلول 2024.

وأشار إلى أن الهيئة تعتزم فى الفترة القادمة تشغيل نحو 34 ألف حاوية بالسفينتين العملاقتين ناقلتين الحاويات فى آن واحد (MAERSK (Tripple E، والتي تم استقبالهما في الميناء لأول مرة الشهر الماضي، مشددا على أن الهيئة تعمل على تحقيق تداول جميع هذه الحاويات، وتقديم الخدمات المساندة لهم.

تجهيز 4 ملايين متر من الأراضي الصناعية

وذكر رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، عن وجود 4 ملايين متر من الأراضي الصناعية تم تجهيزها، ويجري حاليا ترفيقها؛ لإقامة مشروعات متعددة، منوها أنه تم البدء فعليا فى إقامة صناعات مركزية، من شأنها تهيئة مجموعة من الصناعات التكميلية والسلاسل التجارية.

جاء ذلك على هامش اليوم الأول لمنتدى بورسعيد الاقتصادي 'شرق بورسعيد وجهة الاستثمارات العالمية قاطرة تنمية مصر الذي يعقد خلال الفترة (16_17) سبتمبر تحت رعاية مجلس الوزراء.

ويحضر المنتدى مجموعة من الوزراء، ونواب ومساعدى الوزراء، ورؤساء عدد من الهيئات الاقتصادية والاستثمارية الكبرى، ورؤساء اللجان النوعية فى مجلسى النواب والشيوخ، وأكثر من مئة من كبار المستثمرين فى مصر والخارج، وعدد من الشخصيات الاقتصادية والمالية.

و تتضمن فعاليات المنتدى ثلاث جلسات: الأولى بعنوان : أهمية الصناعة وتوطينها فى شرق بورسعيد. والجلسة الثانية بعنوان: المراكز اللوجيستية وقيمتها الاقتصادية فى شرق بورسعيد، أما والجلسة الثالثة بعنوان: التطوير والبنية العمرانية فى شرق بورسعيد.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
وزير الخارجية الأردني: لن نقبل أن تكون بلادنا ساحة للصراع بين إيران وإسرائيل