اعلان

ابراهيم عشماوي : العمليات اللوجيستية تستحوذ على 25% من إجمالي الخدمات والأعمال عالمياً

جانب من الجلسة
جانب من الجلسة

كشف الدكتور ابراهيم عشماوي مساعد أول وزير التموين ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية أن قطاع التجارة والخدمات اللوجيستية يشكل نحو 25% من إجمالي الأعمال والخدمات على مستوى العالم والذي يبلغ حوالي 87 تريليون دولار.

3 عناصر أساسية لتطوير العمليات اللوجسيتية

وأضاف عشماوي أن هناك 3 عناصر أساسية لتطوير العمليات اللوجسيتية وهي التجهيز من خلال الاعداد والترتيب الجيد فضلا عن الجذب عبر بذل الجهد للترويج والتسويق بجانب التوطين بهدف تعميق الاستفادة من الاستثمارات موضحا دور المجال اللوجيستي في تحقيق التنمية الإقتصادية.

وقال عشماوي أن أزمة فيروس كورونا القت تداعياتها على قطاع التجارة والأعمال مشيرا الى أن أبرز مجالات التأثير هو تحول مجال الحصول على الخدمات من المراكز والمناطق اللوجيستية بدلا من عمليات التوريد التقليدية من التجار أو مراكز البيت وغيرها.

جاء ذلك على الجلسة الثانية من المؤتمر الاقتصادي الثالث تحت عنوان 'شرق بورسعيد قبلة الاستثمار العالمية وقاطرة التنمية' والذي يعقد تحت رعاية مجلس الوزراء خلال الفترة من 16 و17 سبتمبر.

ويحضر المنتدى مجموعة من الوزراء، ونواب ومساعدى الوزراء، ورؤساء عدد من الهيئات الاقتصادية والاستثمارية الكبرى، ورؤساء اللجان النوعية فى مجلسى النواب والشيوخ، وأكثر من مئة من كبار المستثمرين فى مصر والخارج، وعدد من الشخصيات الاقتصادية والمالية.

و تتضمن فعاليات المنتدى ثلاث جلسات: الأولى بعنوان : أهمية الصناعة وتوطينها فى شرق بورسعيد. والجلسة الثانية بعنوان: المراكز اللوجيستية وقيمتها الاقتصادية فى شرق بورسعيد، أما والجلسة الثالثة بعنوان: التطوير والبنية العمرانية فى شرق بورسعيد.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر رفيع المستوى: تقدم إيجابي بمحادثات غزة وسط اتصالات مصرية مكثفة مع كل الأطراف